سرايا - نقلت صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية عن منظمة "زاكا" لإحصائية الأموات في دولة الاحتلال الاسرائيلي أنّ فرقا كبيرة قامت بإزالة الجثث على مدار اليوم من مستوطنية بيئيري بمنطقة غلاف قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة قال المتحدث الرسمي عن المنظمة، إنه "تم العثور على ما لا يقل عن 108 جثث هناك، ولم تنته الفرق من عمليات المسح بعد"، بالإضافة إلى العثور على أسلحة كثيرة في كل زاوية وقنابل يدوية وقذائف آر بي جي".




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة المطلة

أطلق 3 صواريخ مضادة للدروع ظهر اليوم الجمعة، من لبنان تجاه مستوطنة المطلة حيث تم إلحاق الضرر بعدد من المبان، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية

انطلقت فرق الطوارئ في مدينة جنين، صباح اليوم الجمعة، بتهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، والتي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير الذي استمر 10 أيام.

 

وقال الدفاع المدني، إن عشرات فرق الطوارئ التابعة له، لوزارة الأشغال العامة والبلدية وشركات الكهرباء والاتصالات، شرعت بعمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الاحتلال على أحياء مدينة ومخيم جنين، وفي تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات واعادة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف ميداني من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم.

والتقى مدير عام الدفاع المدني مع الأهالي وحيا صمودهم وصبرهم على الأضرار ومواجهة التحديات التي خلفتها قوات الاحتلال خلال عشرة أيام من عدوانها على مدينة جنين .

 

الاحتلال ينسحب من جنين

وانسحب الاحتلال بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002، فجر اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، من مدينة جنين ومخيمها، بعدما أودت بعشرات الشهداء والجرحى، وخلفت دمارا واسعا بالبنية التحتية والمنازل والمباني.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.
واستشهد 21 مواطنا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلالً على محافظة جنين، خلال الأيام الماضية.


 

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفلة وإصابة مواطنين بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة المطلة
  • ماذا وراء إستهداف حزب الله لنؤوت مردخاي لأوّل مرّة؟
  • العثور على جثة الخواجة في تل الأخضر
  • رشقة صاروخية تطلق صفارت الإنذار في علوميم بغلاف غزة
  • حزب الله اللبناني يعلن قصف مستوطنة نؤوت مردخاي بصواريخ الكاتيوشا
  • لأول مرة.. «حزب الله» يستهدف مستوطنة نؤوت مردخاي شمالي إسرائيل
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين اقتحموا مدرسة مستوطنة كفار مناحيم
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حرائق في مستوطنة كريات شمونة بإسرائيل