أخبار ليبيا 24

أوضح وكيل وزراة الداخلية، فرج اقعيم، أن بعض المنابر الإعلامية قامت ربط المجموعة التخريبية مع دخول قوافل فزعة خوت درنة الإغاثية لزعزعة النسيج الاجتماعي الوطني.

وأكد اقعيم خلال بيانٍ أنّ قوات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية  المختصة قبضت على المجموعة التخريبية والمتعاونين معها وستعرض نتائج التحقيقات عند استيفائها.

وأضاف أن خلية السلماني التخريبية قامت بقطع كوابل الألياف البصرية للشبكات عن مدينة بنغازي، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة للاتصالات تعمل على معالجة ما تم تخريبه لإعادة الاتصالات بشكلها الطبيعي.

وتابع اقعيم؛ تبين من خلال التحقيقات أن بعض الدول الأجنبية تعمل على زعزعة استقرار ليبيا وسنعلن عن تلك الدول لاحقًا.

وقال اقعيم إن الجيش سيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه التعاون مع هذه الجماعات لزعزعة الأمن والاستقرار وترويع الآمنين.

كما أكد اقعيم أنّ بعض الدول الغربية استعانة ببعض الليبيين ومدتهم بالأسلحة والعتاد للتعاون معها في تنفيذ أجندتها لتفكيك الوطن.

وفي الختام دعا اقعيم المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والتبين وتحكيم العقل والمنطق.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات

رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات

أكد الفريق الشيخ طالب بن صقر القاسمي أن القيادة الرشيدة للدولة تولي جهوداً كبيرة للحفاظ على سلامة المجتمع والشباب من السقوط في براثن المخدرات آفة هذا العصر وخطره الذي يهدد المجتمعات الإنسانية دون استثناء، وتسخير الإمكانات والطاقات كافة للتصدي لهذه الآفة بمحاربتها والحد منها حتى أصبحت دولتنا من الدول الرائدة في مكافحة المخدرات.
وقال الشيخ طالب بن صقر القاسمي، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات، إن وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية ورجاله الأوفياء تبذل قصارى جهدها في مكافحة ومحاربة الاتجار بالمخدرات واجتثاث جذورها لحماية الأفراد والأسر والمجتمعات من أخطار هذه الآفة التي أصبحت من أكبر المعضلات التي تعاني منها دول العالم كافة، لما لها من أضرار بالغة على الجوانب الصحية والاجتماعية واقتصاديات الدول لتظل وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة العين الساهرة على أمن وسلامة المجتمع والوطن.
وأكد الشيخ طالب بن صقر القاسمي ضرورة تضافر كافة الجهود لبناء سور من القيم يحمي مجتمعاتنا والوقوف بحزم أمام أي عمل يمس أمن الوطن ووحدته، أو محاولة تدمير الشباب بالمخدرات وتثقيفهم وتحصينهم وأخذ الحيطة لما يمثله أحد عناصر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، واعتباره مشروع الدولة في هذا المجال ومهمة وطنية واجتماعية هامة تتطلب جهوداً متضافرة بين مختلف الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • مناقشة المسودة النهائية لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا
  • بالفيديو.. ما سبب الفوضى في قاعدة «الحرس الوطني الأمريكي»؟
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين
  • “اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية