أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل أحد عناصره بنيران إسرائيلية عصر اليوم في جنوب لبنان. وجاء في بيان "حزب الله": "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسام محمد إبراهيم (حسام عيترون) من بلدة عيترون الجنوبية، والذي ارتقى نتيجة العدوان الصهيوني على جنوب لبنان عصر اليوم الاثنين 10/9/2023".



وقال الحزب في بيان: "على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر، قامت مجموعات "الشهيد القائد الحاج عماد مغنية" في المقاومة الإسلامية صباح هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023، بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم".

وشهدت حدود جنوب لبنان، بعد ظهر اليوم، حادث تسلل 4 مسلحين، بعدما تمكنوا من تفجير السياج والدخول إلى داخل إسرائيل، حيث دارت اشتباكات مع القوات الإسرائيلية.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن "قوات الجيش قتلت اثنين من المتسللين عبر الحدود اللبنانية، مشيرة إلى وقوع إصابات في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني يدين الاعتداءات الإسرائيلية على بلاده

سرايا - قال وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري إن الأحداث التي وقعت اليوم تمثل اعتداءً سافرًا على السيادة اللبنانية، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الضغوط الأميركية على إسرائيل بدلاً من لبنان.

وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام مساء اليوم الثلاثاء أوضح المكاري أن ما حدث اليوم يتعارض مع التحركات الأميركية والدولية التي تبدو كضغوط على إسرائيل، مضيفًا أنه من المبكر جدًا استخلاص استنتاجات دقيقة بشأن التطورات الأخيرة في لبنان.

وأشار المكاري إلى أن ما حدث اليوم طال مواطنين لبنانيين وليس فقط عناصر في حزب الله، والحكومة اتهمت إسرائيل بالمسؤولية عن هذه المجزرة التي شهدها لبنان، وما نخشاه ليس حزب الله بل إجرام إسرائيل سواء في غزة أو في لبنان.


مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في جيش الاحتلال بنيران حزب الله بالجليل الأعلى
  • بالأسماء.. حزب الله ينعى عدداً من عناصره
  • حزب الله ينعي أحد عناصره ليرتفع عدد قتلى عناصره خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 18 قتيلا
  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني جراء عملية إسرائيلية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية.. أَزِفَت الآزفة!
  • نائب في البرلمان اللبناني ينعى نجله بين قتلى “انفجارات البيجر”: لنا يوم مع هذا العدو (فيديو)
  • وزير الإعلام اللبناني يدين الاعتداءات الإسرائيلية على بلاده
  • أكسيوس: أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قدرت أن حزب الله قد يرد بهجوم كبير