موقع 24:
2024-10-04@22:59:29 GMT

الكريكيت والإسكواش على طاولة أولمبياد 2028

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

الكريكيت والإسكواش على طاولة أولمبياد 2028

عبر منظمو دورة الألعاب الأولمبية 2028 في لوس أنجلوس اليوم الإثنين عن رغبتهم في إضافة رياضات الكريكيت وفلاج بول، وهي نوع من كرة القدم الأمريكية، ولاكروس والإسكواش والبيسبول والسوفتبول إلى البرنامج الأولمبي.

وستنتظر توصيات المنظمين الموافقة النهائية من اللجنة الأولمبية الدولية مع تحديد جلسة في مومباي في وقت لاحق هذا الشهر على الرغم من أن صحيفة لوس أنجلوس تايمز ذكرت أنه من المرجح أن تتم الموافقة على هذه الألعاب.

وقالت الرئيسة التنفيذية لأولمبياد 2028 كاثي كارتر في بيان: "مع عملية اختيار البرنامج الرياضي الأولمبي نرغب في تحدي الوضع الراهن والتفكير بشكل مختلف فيما يفيد ألعاب لوس أنجلوس".

وأضاف: "توصلنا إلى اقتراح جريء ومتوازن من شأنه أن ينشط الألعاب بمنافسات تحظى بشعبية وإمكانات لا حدود لها".

ومن بين هذه الرياضات الخمس، لم يتم إدراج ثلاث منها على الإطلاق في أي برنامج أولمبي.

وستظهر رياضات فلاج بول، التي تحظى بشعبية في الولايات المتحدة، والإسكواش ولاكروس لأول مرة في الألعاب الأولمبية حال الموافقة عليها.

وقال الاتحاد العالمي لرياضة الإكروس في بيان: "نحن على بعد خطوة كبيرة من تحقيق إنجاز تاريخي لرياضتنا والمجتمع الدولي.. نحن على طريق المجد وسنكون شريكاً رائعاً لأولمبياد 2028 واللجنة الأولمبية الدولية".

وستعود لعبة الكريكيت، التي تتمتع بشعبية عالمية هائلة، إلى الألعاب بعد ظهورها مرة واحدة سابقة في دورة 1900، بعد النجاح الهائل الذي حققته لعبة الكريكيت للسيدات في ألعاب الكومنولث 2022.

وقال رئيس المجلس الدولي للكريكيت غريغ باركلي في بيان: "على الرغم من أن هذا ليس القرار النهائي فإنه يمثل علامة بارزة للغاية نحو رؤية لعبة الكريكيت في الألعاب الأولمبية لأول مرة منذ أكثر من قرن".

وأدرجت لعبة البيسبول في العديد من الدورات السابقة. وأضيفت مرة أخرى لبرنامج أولمبياد طوكيو بعد استبعادها في 2012 و2016 ولكنها لن تكون جزءا من ألعاب باريس.

وظهرت السوفتبول، التي تتنافس فيها السيدات، في خمس نسخ سابقة من الألعاب الصيفية واستبعدت أيضاً من جدول أولمبياد باريس.

وقال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية إن اقتراح منظمي أولمبياد 2028 للرياضات الإضافية "لاقى استحساناً".

وأضاف "بعد المراجعة التي تجريها لجنة البرنامج الأولمبي، سيتم تقديم توصية إلى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية -12-13 أكتوبر (تشرين الأول) في مومباي-، إذا تم قبولها، فسيتم تقديمها بعد ذلك إلى جلسة اللجنة الأولمبية الدولية (15-17 أكتوبر في مومباي) من أجل الموافقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

قبل إغلاق الميركاتو.. صفقات محلية على طاولة الأهلي

فتح مسؤلي النادي الأهلي في الوقت الحالي، ملف التدعيمات الجديدة للفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد السقوط الأخير أمام نظيره نادي الزمالك في ديربي الكرة المصرية.

وخسر الفارس الأحمر لقب كأس السوبر الأفريقي هذا العام أمام كتيبة نادي الزمالك بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

- الأهلي يفاوض صفقات جديدة

واستقر مسؤولي القلعة الحمراء على بدء مفاوضات إقناع المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، لضم صفقات جديدة لتدعيم خط هجوم الفريق في الموسم الجديد.

الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري

وتهدف تلك الخطوة لضم بديل مناسب في الخط الأمامي، بجانب المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، خاصة بعد تراجع مستوى اللاعبين في الديربي الأخير، في ظل رفض المدرب ضم أي لاعب محلي.

حيث تضع إدارة الأهلي بعض الخيارات المميزة سواء من داخل أندية الدوري المصري الممتاز، أو اللاعبين أصحاب الجنسية الفلسطينية، والذين يعاملوا معاملة اللاعب المحلي، أو لاعبين بالدوريات الأوروبية تملك الجنسية المصرية.

ودخلت بعض الأسماء المهلية ترشيحات القلعة الحمراء والذي تصدرهم، أسامة فيصل لاعب البنك الأهلي ومصطفى زيكو ومحمد إسماعيل لاعبي زد وأحمد عاطف لاعب مودرن سبورت.

مقالات مشابهة

  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • 18 اتفاقية على طاولة اللجان النوعية مع بدء عملها للانعقاد الخامس (تفاصيل)
  • غدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • عودة الماموث والدودو والنمر التسماني من الإنقراض في 2028
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لمونديال الكريكيت للسيدات
  • فنية ” الأولمبية الوطنية” تستعرض استراتيجية الإعداد لأولمبياد داكار 2026 و”لوس أنجلوس 2028″
  • «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028»
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • قبل إغلاق الميركاتو.. صفقات محلية على طاولة الأهلي