استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، المستشار التجاري الكيني "توبيا انجانى" ؛ لبحث سبل التعاون لزيادة العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية الكينية خلال المرحلة القادمة.
وقال شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة، الذي استقبل المستشار التجاري الكيني نيابة عن أيمن العشري رئيس الغرفة، إن غرفة القاهرة تتيح كافة البيانات والمعلومات المطلوبة عن السوق المصري، وما به من فرص استثمارية وتجارية أمام مجتمع الأعمال الكيني، في ظل الطفرة التقدمية والتنموية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.


وأشار "يحيي" إلى أن هناك منتجات مصرية كثيرة ومتنوعة يمكن للجانب الكيني الاستفادة منها، خاصة مع توجهات الدولة بزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية خاصة الإفريقية، وكذلك الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات، مشيرًا إلى الدعم الكبير للقيادة السياسية المصرية علي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية وتشجيع الاستثمار والمستثمرين، والحوافز المتتالية التي تعلن عنها الحكومة المصرية للمستثمرين والاستثمار في مصر، وهو ما يشجع علي تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وكينيا وزيادة حجم التبادل التجاري المشترك.


يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه المستشار التجاري الكيني علي أن زيارته لغرفة القاهرة تستهدف دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية، وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، ودعم عمليات التصدير والاستيراد، وأن هناك لقاءً ستنظمه السفارة الكينية خلال شهر نوفمبر القادم في مصر يجمع مجتمع الأعمال في البلدين لبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو) المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، أنه لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم.

و أكد رمضان المطعني، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد انقطاع 3 أيام من منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

وأضاف "المطعني"، في رسالة على الهواء عبر "جولة المراسلين"، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هناك  8 شاحنات من الوقود عبرت أيضًا تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، ولكن الملاحظات التي نرصدها هنا تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، فقد انخفض إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك في هذا الشهر يونيو الجاري. 

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة يونيسيف قالت إن شهر مايو كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • ٩٢٥ مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون