قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن جدد تحذيره لأي طرف خارجي قد يسعى إلى استغلال الوضع بين ‎إسرائيل وقطاع ‎غزة.

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن التقى صباح الاثنين بتوقيت أمريكا، بمسؤولي الإدارة للحصول على تحديثات حول الوضع في إسرائيل، ومن بينهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، والنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي جون فاينر، ومستشارة الأمن الداخلي ليز شيروود ورئيس موظفي البيت الأبيض جيف زينتس، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

وذكر البيت الأبيض : “أوعز فريقه بمتابعة التنسيق مع إسرائيل في جميع جوانب الأزمة ومواصلة عملهم مع الشركاء الإقليميين لتحذير أي شخص قد يسعى إلى استغلال هذا الوضع”. 
تابع البيت الابيض “ سيتحدث الرئيس بايدن مع العديد من حلفائنا المقربين حول آخر التطورات في إسرائيل وسيكون لدينا المزيد لنشاركه قريبًا”.

وبحسب صحف أمريكية فإن بايدن يوجه رسالته المبطنة تلك إلى ايران التي عبرت عن موقف داعم للمقاومة الفلسطينية.

   

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الأمريكي جو بايدن إسرائيل البيت الأبيض البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض

قال القيادي والسياسي والكاتب الصحفي خالد داوود، إن حركة 6 أبريل كانت إحدى التنظيمات، التي نشأت ولعبت دورًا غير تقليدي في الأوساط السياسية.

حركة 6 أبريل

وأضاف «داوود» خلال حواره مع برنامج «الشاهد» مع الإعلامي د.محمد الباز المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «حالة الانفتاح النسبي أيضًا ساهمت في ظهور مجموعات مثل 6 أبريل، وقيادات شبابية جديدة في المشهد السياسي».

وتابع: «النظام وقتها كان يطرح سؤالًا من هو بديل مبارك، وأنه لا يوجد بديل له وأنه دون مبارك مصر ستتفكك وأنه رمز الاستقرار، لكنني أرى أن مصر ولادة وبلد عظيمة وكبيرة».

واستكمل: «كنت مراسلًا للأهرام في واشنطن وجمال مبارك كان يأتي زيارات هناك وكانت الجهات الرسمية هي التي تشرف على تلك الزيارات، وكان يعقد لقاءات في البيت الأبيض ودوره تجاوز منصبه كمسئول حزبي».

الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم

وأكد أن الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم أولًا ويدعمون من يضمن استمرار وبقاء المصالح الأمريكية، متابعًا: «جمال مبارك ليس فقط كان يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي لكن كانت له علاقات مع باراك أوباما، بالإضافة إلى الالتزام بالمطالب الأمريكية بالحفاظ على معاهدة السلام مع العدو الإسرائيلي واستقرار الوضع الداخلي ومكافحة الإرهاب والتطرف».

وتابع: «إلى جانب البيعة التي كان يبعها جمال مبارك في ذلك الوقت، أنه شاب صغير في السن متعلم في الغرب يجيد اللغة الإنجليزية وكان يسوق لنفسه بهذه الطريقة».

مقالات مشابهة

  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته