نظمت جامعة كفر الشيخ، اليوم بالتعاون مع إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورشة عمل تدريبية، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام للمقيمين، لجائزة التميز الداخلي لجامعة كفرالشيخ، الذين جرى اختيارهم من الجهاز الإداري بالجامعة، من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه، وطبقا للمعايير التي وضعتها الإدارة، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

الإرتقاء بمستوي العاملين بالجامعة

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تسعى دوما للتميز لتصبح من جامعات الجيل الرابع هذا إلى جانب إدراجها في التصنيفات العالمية ولذلك قامت الجامعة، بإطلاق جائزة التميز الداخلي لتحقيق التميز والتنافس بين الكليات على مستوى الجامعة وعلى مستوى الجامعات المصرية. 

تدريب سفراء التميز 

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عبر بيان اليوم، أن التدريب يهدف إلى تأهيل سفراء التميز، لفهم متطلبات ومعايير وآليات تقييم الوحدة الحكومية المتميزة في تقديم الخدمات، مضيفا أن التدريب يساهم في نشر وتعزيز ثقافة التميز، والعمل على بناء قدرات سفراء التميز، مؤكدًا أهمية تشجيع روح المشاركة وتعزيز الابتكار والإبداع، وتحفيز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

وأشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة قامت بتدريب فريق للجامعة وسفراء التميز للكليات وعقدت الورشة التدريبية الحالية لتدريب المقيمين خلال الجلسة الإفتتاحية للورشة، وتم التأكيد على تقديم إدارة الجائزة لكافة سبل الدعم الفني للجامعة ومتابعة رحلة التميز الداخلي بها في جميع المراحل الفنية من تأهيل المقيمين الداخليين، التقييم النهائي والتحكيم واعتماد النتائج، وذلك في إطار التأكيد على تعميق هذه الثقافة، فضلًا عن المساهمة في تحقيق الشفافية وحوكمة ونزاهة جميع مراحل الجائزة.

بينما جرى عقد الدورة التدريبية بكلية العلوم، بحضور الدكتور مجدي محفوظ عميد الكلية، والدكتور السيد بلال، والدكتور عمرو أبوهاني، والمهندسة تحية إبراهيم من فريق الجامعة لجائزة التميز الداخلي بالجامعة وحاضر فى التدريب من فريق جائزة مصر للتميز الحكومي الدكتور حازم شرف الدين استشاري التدريب وتوكيد الجودة لجوائز التميز المؤسسي ، والدكتور إسراء حسن مسئول الجوائز المتخصصة في جائزة مصر للتميز الحكومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كفر الشيخ طلاب جامعة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ جائزة مصر للتمیز الحکومی التمیز الداخلی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع

نظّمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي ورشة تدريبية بعنوان «مكتبة الأحلام»؛ لتعزيز ثقافة القراءة والإبداع لدى الشباب، وذلك ضمن فعاليات الرحلة التثقيفية لسفراء المعرفة الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة.

تعريف المشاركين بأهمية القراءة

وذكرت وزارة الشباب والرياضة، في بيانها، أنّ هذه الورشة تهدف إلى تشجيع الشباب على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية، وخلال الفعاليات نُظّمت ورشة تدريبية على متن الباخرة العائمة في مدينة السحر والجمال أسوان، ركزت على تعريف المشاركين بأهمية القراءة في توسيع آفاقهم المعرفية وزيادة وعيهم بالقضايا المعاصرة.

كما شملت الورشة جلسات عملية حول كيفية اختيار الكتب وطرق جذب الشباب للمشاركة في التردد على المكتبات العلمية وتنظيم الوقت للقراءة، إلى جانب نشاطات إبداعية مثل الكتابة والرسم والنقاشات الجماعية حول الكتب المفضلة والركن المفضل لدى كل منهم.

غرس حب القراءة بين الشباب

أضاف البيان أنّ الهدف الأساسي من الورشة هو غرس حب القراءة بين الشباب وربطهم بالكتب كوسيلة للتعلم والتطوير الذاتي، كما أن التعاون مع مؤسسة البحث العلمي جاء انطلاقًا من الرغبة المشتركة في دعم المؤسسة لتطوير مكتبات الأندية الثقافية بمراكز الشباب وكذلك توفير بيئة داعمة للتفكير النقدي و الإبداعي لدى الشباب.

وأشار الدكتور عبده إبراهيم، مدير المشروعات التربوية والجودة بالمؤسسة، إلى أن الورشة أدت دورا كبيرا في التعرف على رؤية المشاركين في مجال تطوير الكتب من خلال آرائهم وأفكارهم في ما قدم لهم من أسئلة حول مكتبة الأحلام، إذ أبدى المشاركون في الورشة تفاعلاً كبيرًا.

مقالات مشابهة

  • فوز "Ooredoo" بـ"جائزة Stevie البرونزية" للتميز التكنولوجي
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • أمير الجوف يوجه بتمديد فترة استقبال المشاركات في جائزة التميز والإبداع لمدة شهر
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن