التقى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، قائد البحرية السلطانية العمانية اللواء الركن بحري سيف الرحبي.

واستعرضا أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، كما بحثا سُبل تعزيز التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وعددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة الرئيس التونسي يلتقي وزير الحج ويشيد بالعلاقات مع المملكةفيديو | ماذا قالت رائدة "ناسا" الأمريكية عن مستقبل السعودية نحو الفضاء؟المملكة تفوز باستضافة مؤتمر معاهدة قانون التصاميمالعلاقات السعودية العمانية

معالي رئيس #هيئة_الأركان_العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، يلتقي قائد البحرية السلطانية العمانية اللواء الركن بحري سيف الرحبي، ويستعرضان أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، ويبحثان سُبل تعزيز التعاون في المجال العسكري والدفاعي.

pic.twitter.com/3NGnB7rpHq— وزارة الدفاع (@modgovksa) October 9, 2023

وفي إطار العلاقات الاستراتيجية كان رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الأول الركن فياض الرويلي، استقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جوني إرنست، والوفد المرافق.

واستعرض الجانبان، حسب وزارة الدفاع على منصة "إكس"، السبت، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وبحثا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض العلاقات السعودية العمانية قائد البحرية السلطانية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بقطر (دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 10) ضمن دفعة ضمت ضباطا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

ونقل بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عن الملحق العسكري الكويتي في قطر العميد الركن بدر رسمان قوله إن الدفعة الحالية التي ضمت 15 ضابطا من الجيش الكويتي وضابطين من الحرس الوطني الكويتي تلقى الضباط الدارسون خلالها أهم العلوم العسكرية الحديثة في مجالات القيادة والإدارة والعمليات الدفاعية والأبحاث الفردية.

وأضاف رسمان أن الدورة التي بدأت في شهر سبتمبر الماضي تساهم في الإعداد العلمي والعسكري للضباط الخريجين وتهدف إلى تطوير مقدرة الضباط الدارسين على أعمال هيئة الركن وإجراءات القادة ورفع مستوى الكفاءة في تخطيط وتنفيذ العمليات وتحليل بيئة العمليات على المستوى التعبوي والعملياتي.

يذكر أن برنامج التأهيل والإعداد في هذه الدورة يأتي وفق مقررات تعليمية متطورة تتضمن المتغيرات الدولية والإقليمية من أجل إثراء الفكر العسكري والأكاديمي وصقل المهارات خاصة في التخطيط والتحليل وإدارة المعارك وإصدار الأوامر والقرارات الحاسمة ما يؤهلهم لشغل وظائف قيادية.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا