تحدث علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن مبادرة خفض بعض أسعار السلع الأساسية، مؤكدا أن المبادرة تمت بشراكة كاملة بين الدولة والقطاع الخاص.

السبت المقبل.. الحكومة تعلن مفاجأة سارة لـ المواطنين عن هذا الأمر.. فيديو الوادى الجديد: مبادرة جديدة لتوفير السلع بأسعار مخفضة

وقال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "تم الاتفاق على الوصول لأكبر قدر من الخصومات في السلع والتي تصل لـ25% وذلك لمدة 6 أشهر، والمبادرة توفر السلع عبر سلاسل الإمداد للمنتجين والوصول لكل المحال من أكبر سوبر ماركت لأصغر محل بقالة في القرى، مع العمل على سلع إضافية بشكل متتالي".


وكشف أسعار بعض السلع، قائلا: "أسعار الزيت في مبادرة خفض أسعار السلع سيكون بخصم يصل لـ20%، وسعر السكر سيكون بـ27 جنيها بنسبة خصم 26%، والحد الأدنى للمنتجات عامة 15%، مع إضافة البيض والدواجن بنسبة خصم 15%".


وتابع: "الموجة التضخمية تضرب كل دول العام، وتم إعفاء سلع تتضمنها المبادرة من الجمارك والرسوم، والحكومة اتفقت مع السلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية دون هامش ربح وذلك بالتوافق مع القطاع الخاص على البيع بالتكلفة.".


وأضاف علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية،: " تم الاتفاق على وضع السعر على العبوة لمنع جشع التجار ويكون أقصى سعر لبيع المنتج"، موضحا:  "الإعفاء الجمركي على السلع في المبادرة سيصل لـ6 شهور".
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية أسعار السلع الأساسية السلع الأساسية أسعار الزيت أسعار المنتجات اسعار السلع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الإعلامي أحمد موسى الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد

قالت الدكتورة هبة عبد المنعم الرفاعي، أستاذ المنتجات الميكروبية بمعهد الصناعات الصيدلية والدوائية ومنسق مبادرة بديل المستورد، إنَّ المبادرة تهدف لتقديم حلول تكنولوجية تعمق التصنيع الوطني وترتقي بتنافسية الصناعة المصرية واحلال المنتج المحلي بديلاً للمستورد وإيجاد قاعدة صناعية من الموردين المحليين.

«الرفاعي»: دور بارز لرجال الصناعة والاستثمار في المبادرة

ولفتت «الرفاعي»، خلال مداخلة لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر زووم، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة الأولى، إلى أهمية رجال الصناعة والاستثمار ودورهم الحيوي في تعظيم فوائد مبادرة «بديل المستورد» لتعميق التصنيع المحلي، قائلة: «المبادرة بدأت بتجميع المنتجات القابلة للتطبيق وهي عبارة عن مخرجات بحثية يقيم من خلالها الباحث والمركز القومي للبحوث، في كتاب تم عرضه على وزارة الصناعة والمراكز التابعة لها».

معالجة الأقمشة وتحويلها لمضادة للميكروبات لهذا الغرض

وأوضحت أنه تم تسويق بعض الأقمشة بالفعل، والتي تعد أحد منتجات معهد النسيج، في إطار المبادرة، وهذه الأقمشة تم معالجتها لتصبح مضادة للميكروبات، وهي مخصصة للاستعمال في غرف العمليات وزي الأطباء وطاقم التمريض.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت الـ41 مليار دولار
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • تدابير حكومية تضبط معدل التضخم وفق الخطط والمستهدفات
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر والسكر التمويني 20 شهرا
  • لونج بلاك: رائدة الإبداع والفخامة في صناعة العلامات التجارية
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»