يعود نشاط نادى السينما بالبيت الروسي بالقاهرة، فى تمام السابعة من مساء الغد الثلاثاء، بمسرح تشايكوفسكي، بعد توقف لعدة سنوات، وذلك بعرض فيلم "ياجا وكتاب السحر" إخراج فلاديمير ساكوف وموسيقى إيجور فدوفين، من انتاج 2023.

والفيلم هو رسومات متحركة يتناول حياة الساحرة ياجا ذات الشعر الأحمر مع مخترع القطط، حيث تمارس ياجا السحر لتتعلم كيفية إلقاء التعويذة لكنها تفتقد إلى كتاب السحر الذي سرقته منها الساحرة الشريرة بلادونا.

ومن جانبه، صرح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أن قرار عودة نشاط نادي السينما جاء بناء على رغبات العديد من أصدقاء المركز الذين لديهم رغبة في متابعة الجديد في السينما الروسية.

وأكد جاتين، أن اختيارهم لفيلم ياجا وكتاب السحر جاء تقديرا للطلاب المصريين من الدارسين للغة الروسية الذين قاموا بأعمال الترجمة والدبلجة للفيلم وهي تجربة جيدة سوف يحرص البيت الروسي على تكرارها.

وأشار شريف جاد، المشرف على نادي السينما، إلى سعادته بقرار مدير المركز مراد جاتين بعودة نادي السينما بعد توقف سنوات، مؤكدا أن الفرصة ستكون متاحة لمشاهدة الافلام الروسية الكلاسيكية وأيضا متابعة الأفلام الحديثة للجيل الجديد من السينمائيين الروس.

الجدير بالذكر أن نادي السينما كان يعمل منذ تأسيس المركز الثقافي السوفيتي عام 1956، واستمر حتى توقف مع توقف نشاط المركز في السبعينات، قبل أن يعاد افتتاحه عام 1988، ويحقق قاعدة عريضة من المشاهدة، فقد اقترن نادي السينما بالعديد من نجوم السينما المعروفين في مصر الذين بدأوا مشوارهم  بعروض أفلامهم في المركز، كما سبق ونظم نادي السينما العديد من اللقاءات مع نجوم السينما الروسية.

d86fcbab-ce35-4ce1-b494-1d2d9c9487f1

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر المركز الثقافي الروسية المركز الثقافي الروسي المراكز الثقافية البيت الروسي السينمائيين نادي السينما نادی السینما

إقرأ أيضاً:

«مياه القاهرة»: انتهاء أعمال الصيانة وإعادة الضخ بالمناطق المتأثرة في حلوان

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الانتهاء من أعمال صيانة وربط خطي المياه أقطار 700مم و600 مم بمحطة مياه شمال حلوان، حيث تم الفتح وجاري إعادة ضخ مياه الشرب لجميع المناطق المتأثرة، وأعربت الشركة عن أسفها عن فترة الانقطاع لأسباب خارجة عن إرادتها.

عودة المياه إلى المناطق المتضررة 

وأشارت شركة مياه الشرب إلى عودة المياه تدريجيا إلى المناطق المتضررة، ومنها مساكن الزلزال، والتعاونيات، وعزبة الوالدة، وعرب الوالدة، ومنشية عين حلوان، ومساكن صلاح سالم بحلوان، وغرب حلوان، وشارع رايل، والتى تعرضت لقطع المياه من التاسعة مساء الجمعة أمس إلى صباح اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • عودة الموجة الحارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • نادي السينما الأفريقية "كامل العدد" في عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"
  • نادي روماني يهدد وصول بوبيندزا إلى الزمالك
  • الدفاع الروسي يعلن تحرير بلدة نوفوغرودوفكا بدونيتسك
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو
  • الجيش الروسي يعلن إنجاز تقدم ميداني جديد
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • «مياه القاهرة»: انتهاء أعمال الصيانة وإعادة الضخ بالمناطق المتأثرة في حلوان