كشف عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام تفاصيل انطلاق النسخة السابعة لمؤتمر الأهرام للطاقة.

 

رئيس نقل الكهرباء: سحب أراضى مشروعات الطاقة المتجددة من المستثمرين غير الجادين وزير البترول: مصر تلعب دوراً حيوياً كمركز اقليمي لتداول وتجارة الطاقة

وقال عبد المحسن سلامة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، :"   الطاقة  تعتبر سلاح مهم من أسلحة المعارك الحالية في العالم ".

 

 وأضاف عبد المحسن سلامة:" الطاقة هي عصب الإنتاج والتقدم والتنمية في كافة المجالات ".

 

وتابع عبد المحسن سلامة :" الأهرام فكرت في تدشين هذا المؤتمر منذ سنوات ونناقش هذا العام ملف الطاقة المتجددة ومنها طافة الرياح والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر".

 

 وأكمل عبد المحسن سلامة :" من الممكن أن يكون لمصر باع كبير في مجال الطاقة المتجددة، وأن تتحول مصر لمركز إقليمي ضخم في هذا القطاع ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد المحسن سلامة الطاقة الأهرام مؤتمر الأهرام اخبار التوك شو الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنَّ أولويات المرحلة القادمة ترتكز في الاعتماد على الطاقة المتجددة والجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال.

استخدام طاقة الرياح

وتابع «عصمت»، في تصريحاته لقناة «إكسترا نيوز»، عقب أداء اليمين الدستورية اليوم، أنه جارٍ الاستعانة بسبل حديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع، كما سيتم استخدام طاقة الرياح، ما سيشكل قيمة مضافة ويوفر طاقة منضبطة متواجدة على مدار اليوم لحل أزمة الكهرباء، والحكومة تعمل على قدم وساق لإنهاء هذه الأزمة، وجارٍ مراجعة تكاليف التوريد وتكاليف التوزيع أيضا.

وأكد أنَّ الدولة لديها خطط وتوسعات دائما، وتعمل على تقدير تكاليف هذه التوسعات وستنضبط الأمور في أقرب وقت، بمراجعة الإمدادات الحالية للطاقة مع وزارة البترول، والدولة تبذل ما بوسعها لإنهاء مشكلات الكهرباء والطاقة.

التوسع في مصادر الطاقة المتجددة

واستطرد: «وفقا للمخططات، لدينا طموح كبير في التوسع بمصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، والذي سيكون له كبير الأثر على حل مشكلة الطاقة ما يجعلنا نشعر بفارق كبير ويحل الأزمة، ونسعى لتنفيذ حل متكامل عبر الاستخدام الأمثل لشبكات الطاقة الموجودة، وقريبا سيتم إدخال الطاقة النووية المتولدة من المفاعل النووي، بجانب عمليات التدريب والتجهيز لاستقبال المهدر من الطاقة، والحلول ستكون على مراحل حتى الوصول إلى حل متكامل لأزمة الطاقة».

وأكد «عصمت» أنه جار التنسيق مع الكهرباء ووزارات أخرى، بخلاف «البترول»، مثل «الصناعة» و«الإسكان» للوقوف على احتياجات الصناعة والمدن الجديدة، وكذلك باقي الوزارات التنموية للوفاء بالخطط المستقبلية لإمداد المناطق الجديدة بما ستحتاجه من مصادر الطاقة والكهرباء، كما يتم تطوير استثمار آخر في الشبكة القائمة وقدرات المحطات القائمة.

مقالات مشابهة

  • عبد المحسن سلامة: الحكومة الحالية الأكثر حظا.. والسابقة كانت تحت خط النار
  • عبد المحسن سلامة: إنجازات غير مسبوقة في مصر خلال 10 سنوات
  • عبد المحسن سلامة: حل الأزمة الاقتصادية بالمشروعات الاستثمارية والإصلاحات الهيكلية
  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  • مدبولي: تكليفات رئاسية بإدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء
  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز
  • «الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت