كتب- محمد أبو بكر:
عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعا عاجًلا صباح اليوم لمناقشة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الوقوف على مدى جاهزية وفاعلية كافة المعدات والأجهزة المستخدمة لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث، من خلال رفع كفاءة تلك المعدات، وإجراء جميع الصيانات اللازمة للمعدات الهندسية والإغاثية خلال شهرين من الآن؛ لتكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وكفاءة عالية في الميدان.


وشدد المحافظ، على ضرورة البدء في حصر جميع المعدات الموجودة بكل حي و مركز ومدينة، أو تابعة للمديريات الخدمية ومتابعة إصلاحها ورفع كفاءة جميع المعدات والسيارات، وإجراء أعمال الصيانة العاجلة، وتوفير قطع الغيار اللازمة؛ لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة ودائمة خاصة مع اقتراب دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية.

ووجه، الجهاز التنفيذي ومسئولي الحملات الميكانيكية، بمراجعة جميع المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربيات كسح ولوادر؛ للاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال على إدارة الأعمال من الميدان، والعمل على تحديث السيارات بصفة مستمرة؛ لتكون مستعدة لأي طوارئ بالمحافظة.
وكلف المحافظ، مسئولي شركة المياه والصرف الصحي والمراكز والمدن والأحياء، بالاستعداد التام لجميع المعدات التي تستخدم في مواجهة الأمطار والسيول وانتشارها في الأماكن المحددة لها، وعمل الصيانة اللازمة للمعدات التي تحتاج إلى صيانة أو عمرات بحيث تكون المعدات جاهزة للعمل بنسبة 100% وتعمل بكفاءة لمواجهة أي طوارئ محتملة الفترة المقبلة.
وطالب محافظ الجيزة، مسئولي شركة المياه والصرف الصحي بضرورة عمل جميع الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع، والتنسيق مع مجالس المدن ومديرية الري والأجهزة المعنية في هذا الصدد.
ووجه المحافظ، مديرية الصحة بمراجعة كافة تجهيزات المستشفيات والوحدات الصحية وأسرة العناية المركزة والإسعاف ومديرية التضامن والتربية والتعليم والشباب والرياضة، بعمل حصر الأماكن الصالحة للاستعانة بها في حالات الطوارئ وقت الازمات، مشدداً على مديرية الرى بمراجعة مخرات السيول والتأكد من كفاءتها علي الوجه الأمثل .
وأكد المحافظ، على أهمية التدريب المستمر للعنصر البشري القائم على تشغيل المعدات والأجهزة، بحيث يكون قادر على استخدام تلك المعدات بالشكل الأمثل وتحقيق الغرض المرجو منها .
وأكد راشدـ، على إجراء سيناريوهات لمحاكاة الكوارث والطوارئ بشكل دوري بهدف؛ الوقوف على مدى الاستعداد والتدريب لجميع القطاعات لإدارة الأزمات منذ تلقي البلاغ وحتى الانتهاء منه .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني محافظ الجيزة أحمد راشد إدارة الأزمات جمیع المعدات

إقرأ أيضاً:

المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

طالبت المملكة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحميل “إسرائيل” مسؤولية الدمار والخراب وسفك الدماء البريئة، داعية إلى التطبيق الفوري للقرارات العديدة الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، مؤكدة في ذات الشأن أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في ندوة “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو” التي عقدتها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

وبيّن أن المملكة تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة من أجل تحقيق تطلعاته في استقلال دولة فلسطين وفقًا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، منوهًا بمشاركة المملكة بشكل كبير ومكثف في دعم القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة وجميع المنابر الدولية على جميع الأصعدة بما في ذلك السياسية والقانونية والإنسانية، ومن ذلك رئاسة المملكة للجنة الوزارية المخصصة لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • بملامح حزينة.. محافظ الجيزة يودع العاملين برسالة شكر قبل مغادرة مكتبه
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر
  • اقتصادي: التغيير الوزاري كان مطلبًا شعبيًا وعلى الحكومة التعامل مع رغبات المواطن
  • تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة