صحيفة الخليج:
2024-09-17@05:40:18 GMT

وفد هندي يزور متحف شرطة المربعة بالعين

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

وفد هندي يزور متحف شرطة المربعة بالعين

التقى المقدم ركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، مدير إدارة الدوريات الخاصة، والمشرف العام على الموروث الشرطي في شرطة أبوظبي، وفداً من الأرشيف الوطني الهندي، برئاسة آرون سينغال مدير عام الأرشيف الوطني الهندي، والدكتور سانجاي جارج نائب مدير الأرشيف الوطني الهندي، وذلك في متحف شرطة المربعة بمدينة العين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والاطلاع على مسيرة شرطة أبوظبي واهتمامها بالحفاظ على إرثها التاريخي والحضاري.

وأكد المقدم ركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان اهتمام القيادة الرشيدة بالحفاظ على الموروث التاريخي لشرطة أبوظبي، وتوثيق مراحل التطور، موضحاً أن الحفاظ على الموروث هو واجب كل شخص يعمل في المؤسسة أو خارجها، وإبراز الدور التاريخي هو الأساس الذي ننطلق منه إلى العالمية في الجهود المستمرة بنشر الاستقرار والأمن والأمان في الوطن الغالي.

واطلع الوفد خلال الجولة في أروقة المتحف على مسيرة شرطة أبوظبي ضمن مراحلها التاريخية المختلفة ومقتنياتها العسكرية، والصور والأجهزة والأزياء الشرطية القديمة.

كما استمع الوفد إلى قصص ومعلومات ووثائق تاريخية تبرز موروث شرطة أبوظبي، ودورها المهم في حفظ الأمن واستقراره بالمنطقة والمكانة التي حظيت به قلعة المربعة، منذ أن أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في عام 1948. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي

 

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق اليوم الاثنين فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للمرافق، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” في مركز “أدنيك” أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر.

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، إلى جانب زيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء التجاري، مما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

وتركز نسخة هذا العام على أهمية تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، إلى جانب تبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامة الموارد.وام

 

 


مقالات مشابهة

  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • لجمهور حفل كايروكي في الشيخ زايد.. اعرف شكل المسرح قبل الحضور
  • مصرع عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • محافظ أسوان يزور مصابي حادث طريق أسوان / أبو سمبل
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد