أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب المهن الزراعية، أن دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة يأتي بعد تقييم شامل لما تم من مشروعات طوال الـ9 سنوات الماضية، مشددا على أننا في حاجة إلى استكمال المشروعات التي بدأت مع الاستقرار.

المشروعات الزراعية

وأوضح سيد خليفة، خلال حوار ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة «الحياة»، أن استكمال المشروعات الزراعية يتطلب استمرار حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر، مضيفا: «حالة الاستقرار مهم في قطاع الزراعة لازم يكون في استقرار لاستمرار المشروعات الزراعية».

طرق وكباري وخدمات

واستكمل: «هناك إنجازات عديدة في كل المحافظات، والمشروعات اللي حصلت من بنية أساسية مهمة للغاية، ولو مفيش طرق وكباري وخدمات مكنش هيتم استصلاح هذه الكمية من الأراضي وتوصيل المياه لها، ومحتاجين استمرار التوسع الأفقي الزراعي وفق كميات المياه المتوفرة لها، وعمل المجتمعات التنموية لإعادة توزيع السكان على الخريطة والتصنيع الزراعي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة السيسي المهن الزراعية

إقرأ أيضاً:

الأمر التنفيذي رقم 13303 … ؟؟؟

بقلم المهندس:- حيدر عبدالجبار البطاط ..

الأمر التنفيذي رقم 13303، الذي وقعه الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش في 22 مايو 2003.
يهدف إلى حماية مصالح الولايات المتحدة بعد سقوط النظام !!!
صدر بيان تمديد حالة الطوارئ والمنشور على موقع البيت الأبيض 2024 !!؟؟
الأمر يتضمن النقاط التالية:

1 حماية الأصول :- يعفي هذا الأمر التنفيذي الأصول الموجودة في الولايات المتحدة من الأحكام القضائية والتجميد.

2.تحفيز الاستثمار :- تشجيع الشركات الأمريكية على الاستثمار وخاصة في قطاع النفط، من خلال حمايتها من الدعاوى القانونية المتعلقة بأعمالها .

3.التدخل في الشؤون الداخلية :- منح الولايات المتحدة صلاحيات أوسع في إدارة الأصول والاستفادة منها في جهود إعادة الإعمار، بما يتضمن توفير الحماية للأصول الحيوية والموارد الاقتصادية.

ان الأمر التنفيذي رقم 13303 هو إطار قانوني لحماية الأصول

استمرار حالة الطوارئ المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13303 له عدة آثار سلبية منها :-

التوتر السياسي :- يمكن أن يؤدي استمرار حالة الطوارئ إلى توترات سياسية الداخلية مما يزيد من عدم الاستقرار السياسي. التدخل الأجنبي :- استمرار حالة الطوارئ يعطي مبررًا للتدخلات الأجنبية. الاقتصاد :- قد يضر استمرار حالة الطوارئ بالاقتصاد . الحقوق والحريات :- قد يؤدي تمديد حالة الطوارئ إلى انتهاكات حقوق الإنسان وتقليص الحريات المدنية. العلاقات الدولية :- استمرار حالة الطوارئ يمكن أن يؤثر سلبًا على العلاقات مع الدول الأخرى نستنتج ؟؟!!
ان أمريكا في حال انتهاء مصالحها سوف لن تجدد تفعيل القرار 13303 مما يعرض المصالح الى مخاطر و من هذا الجانب هناك تخوف كبير ؟؟!
قد يكون مثلا… قطع الدولار … تفعيل الدعاوى الخارجية … تفعيل الأحكام القضائية والتجميد.

ينبغي النظر في تأثيرات استمرار حالة الطوارئ بعناية والتفكير في البدائل الممكنة لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة .

حيدر عبد الجبار البطاط

مقالات مشابهة

  • الأمر التنفيذي رقم 13303 … ؟؟؟
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • إزالة 22 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يوليو 2024: تفاصيل وتحليل
  • استمرار حبس عصابة ترويج الهيروين بمصر القديمة
  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور
  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد في كل شبر بمصر ودمرت آلاف الأفدنة وسط خسائر فادحة
  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضي الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي
  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضى الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائى