قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم الإعلان اليوم عن خفض بعض السلع الرئيسية من 15 إلى 25%.

الغرف التجارية: تخفيضات السلع ستكون من 15 لـ 25 % قانون حماية المستهلك .. حظر عدم طرح السلع الإستراتيجية للبيع | تفاصيل

وأضاف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "تقرر خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تصل إلى 15%"، لافتا: "السلع التي سيتم تخفيض أسعارها هي الفول والعدس والألبان والجبنة البيضاء والمكرونة والسكر والزيت الخليط والأرز".

 

السبت المقبل

 

وتابع: "سيكون هناك متابعة دورية لمتابعة تفعيل هذه المبادرة وانخفاض أسعار السلع"، مشيرا: "تم التوافق على أن تبدأ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية من السبت المقبل".

 

وأوضح: "الدولة ستوفر المكون الدولاري المطلوبة لمستلزمات الإنتاج والمواد الخام للسلع الأساسية"، لافتا: "تم إعفاء سلع تتضمنها المبادرة من الجمارك والرسوم بجانب اتخاذ عدة إجراءات ستسهم في سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع من الموانئ.".

 

ولف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء،: "تم اتخاذ عدة إجراءات ستسهم في سرعة الإفراج الجمركية عن البضائع من الموانئ"، مشيرا أن القرارات الجديدة لخفض سعر السلع بالتوافق مع المصنعين والمنتجين ولا عودة للتسعير الجبري، وسوف يتم وضع الحد الأقصى للسعر على جميع المنتجات، ولن يكون هناك نقص في أي من السلع في الأسواق.


وأوضح أن تطبيق مبادرة خفض الأسعار الأساسية ستكون لمدة 6 أشهر، والدواجن ومنتجاتها لمدة 3 شهور، مضيفا: "الجهات الرقابية هي المنوطة لمتابعة كافة القرارات التي تم اتخاذها اليوم من قبل مجلس الوزراء بشأن خفض الأسعار".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة السلع أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى السكر والزيت المتحدث باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء انخفاض أسعار إنخفاض اسعار السلع مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلن مكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، الخميس، عن تبرع رئيس وأعضاء مجلس الوزراء، على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "استمراراً لنهج العراق، حكومة وشعباً، بدعم صمود الشعبين الشقيقين غزّة ولبنان، وتنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة بهذا الصدد، واستجابةً لتوجيهات المرجعية العليا، ورغبة أبناء شعبنا العراقي الكريم، بتعزيز صمود الأشقاء في مواجهة العدوان الوحشي الصهيوني، الذي تجاوز كل الحدود الإنسانية؛ فقد تقرر فتح الحسابين الموصوفين في أدناه في المصرف العراقي للتجارة/ TBI، لإيداع تبرعات المواطنين، والمؤسسات، والشركات، ورجال الأعمال، وكل النشاطات الاجتماعية، التي تسهم في إغاثة الأشقاء، والتخفيف عنهم وسط ظروفهم الصعبة الحالية:

1-حساب جاري بالدينار العراقي، باسم (مكتب رئيس مجلس الوزراء –إغاثة أهالي غزّة)؛

بالرقم:

‏IBAN  IQ07 TRIQ 9890 1101 4345 001

2-حساب جاري بالدينار العراقي، باسم (مكتب رئيس مجلس الوزراء –إغاثة أهالي لبنان)؛ 

بالرقم:‏

‏IBAN  IQ07 TRIQ 9890 1101 4346 001".

وأضاف أن "رئيس وأعضاء مجلس الوزراء، بادروا إلى التبرّع على الحسابين المذكورين، براتب شهر، في مستهل الجهود الساعية إلى توفير الأموال اللازمة لاستدامة عملية الإغاثة".

وبين المكتب أنه "سيجري لاحقاً الإعلان عن التطبيق الإلكتروني الذي يمكّن المتبرّعين من المواطنين، وموظفي الخدمة العامة ورجال الأعمال والقطاع الخاص، من التبرّع وتعزيز الحسابات المذكورة، دون الحاجة إلى مراجعة المصرف المحدد أو أحد فروعه"، لافتا الى أن "هذين الحسابين سيكونان خاضعين للتدقيق المستمر من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادي".

 

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • طلبة الطب يعلنون إنزالا وطنيا السبت المقبل ويتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة مع الحكومة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • في ظل الظروف الإستثنائية.. مذكرة من مجلس الوزراء بشأن تأمين الحاجات الأساسية والملحة