عدن (عدن الغد) خاص :

عقدت اليوم في عدن ورشة الاتصال الوطنية الاولى حول التعريف لمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن والتي نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة  والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن

وناقشت الورشة التي شارك فيها 36 مشاركا ومشاركة من المؤسسات الحكومية اوراق عمل حول مشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن ومقدمة حول الصيد غير القانوني وغير المنظم  والصيد العرضي والصيد الجائر واثرها على التجمعات السمكية والتشريعات الوطنية المتعلقة بإدارة المصائد السمكية (معدات الصيد - مواسم الاعلاق- الأنواع المستهدفة.

وفي بداية الورشة القيت عدد من الكلمات من قبل وكيل محافظة عدن عبدالحكيم الشعبي ووكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالسلام الجعبي وممثل الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن الدكتور زاهر الاغوان  أشادوا فيها بعقد هذه الورشة التى تأتي في إطار مشروع  التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن لتعزيز التعاون الإقليمي من اجل التنمية المستدامة لمصايد الاسماك في منطقة البحر الاحمر وخليج عدن والتي ستركز على معالجة العديد من القضايا ذات الأولوية للقطاع واجراء مراجعات للفجوات ووضع خطط  عمل منسقة في منطقة برسجا  وبناء القدرات لتمكين تنفيذ العمل وتطوير قاعدة بيانات الهيئة وإدارة المعلومات والمعرفة والتدريب ..

مشيرين إلى أن الهدف من الورشة الادارة الرشيدة للموارد البشرية في منطقة البحر الاحمر وخليج عدن والمشاركه الفاعلة للمشاركين من الجهات المختلفة في كيفية استغلال مصائد الاسماك والتوعية عن للصيد الجائر وغير القانوني وأهمية تنظيم عملية الاصطياد السمكي والتفتيش عن المصائد السمكية من قبل الرقابة والتفتيش .. 
داعين المشاركين إلى الخروج بتوصيات لتنفيذ الأنشطة ومشاركة الجهات ذات العلاقة في هذا المجال.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البحر الاحمر وخلیج عدن

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينظم ورشة عمل متخصصة في أبوظبي

أبوظبي (وام)
 نظم المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني، اليوم في أبوظبي، ورشة عمل متخصصة حول عمليات البحث والإنقاذ. وجاءت الورشة بهدف توضيح أدوار واختصاصات المركز على المستويين المحلي والإقليمي، وتحديد نطاق العمل والمسؤوليات مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة.وشهدت الورشة مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمؤسسات المختلفة، بما في ذلك الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الداخلية، والقيادات الشرطية في الدولة، والهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة الطاقة والبنية التحتية، وهيئات الصحة والدفاع المدني في الدولة، بالإضافة إلى شركات استراتيجية مثل شركة مطارات أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وبيورهيلث القابضة.
وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها ممثل من المركز الوطني للبحث والإنقاذ، تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق نقلة نوعية في عمليات البحث والإنقاذ بكفاءة وتكامل الأدوار بين الشركاء، مشيراً إلى أن الورشة تضمنت محاضرات وعروضاً تقديمية حول موارد وقدرات البحث والإنقاذ، وأهمية دور الاتصال الرقمي، وسلامة الملاحة الجوية، بالإضافة إلى دور المركز الوطني للبحث والإنقاذ في إدارة وتنسيق عمليات البحث والإنقاذ علي مستوى الدولة.
وتم خلال الورشة توقيع مذكرات تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مجال البحث والإنقاذ في الدولة.
وأشارت الدكتورة منى الكعبي، المتحدثة الرسمية عن المركز الوطني للبحث والإنقاذ، في الورشة إلى أهمية التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، الذي يعتبر مفتاح النجاح في عمليات البحث والإنقاذ الجوي والبحري والحضري، حيث تأتي هذه الورشة لتؤكد التزام المركز الوطني للبحث والإنقاذ بتعزيز هذه الشراكات وتطوير القدرات الوطنية لضمان الاستجابة السريعة والفعَّالة في حالات الطوارئ. كما شملت الورشة مناقشات بنَّاءة ومثمرة تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.
وأكدت ضرورة التعاون الفعَّال بين جميع الجهات العاملة في مجال البحث والإنقاذ لتوحيد الجهود والاستفادة من الخبرات المشتركة، مضيفة أن الهدف الأسمى هو الحفاظ على أمن وسلامة مجتمع دولة الإمارات من خلال التنسيق المستمر وتبادل المعرفة والخبرات مع أهم الجهات العاملة في هذا المجال لضمان أفضل استجابة لحالات البحث والإنقاذ.

أخبار ذات صلة ألكاراز يضرب موعداً مع مدفيديف في ويمبلدون «النقل» يلغي مؤتمر منتخب هولندا

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينظم ورشة عمل متخصصة في أبوظبي
  • الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتعزيز التمويل المستدام
  • الأربعاء.. مكتبة مصر الجديدة للطفل تقدم ورشة عمل عن الفراعنة
  • «الشارقة للثروة السمكية» و«رُوّاد» تدعمان صيادي الإمارة
  • وزير الإسكان يستعرض جهود هيئة التخطيط العمراني فى إعداد مخططات وبرامج التنمية على مستوى الجمهورية
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • ورشة عمل في متحف الحضارة حول «فن الطبخ المستدام»
  • وزير الإسكان يستعرض جهود "التخطيط العمراني" فى إعداد برامج التنمية
  • بمشاركة أكثر من 35 جهة.. «العامة للطرق» تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • “الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي