أوضح الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، آليات تنفيذ قرارات خفض أسعار السلع الأساسية وتأثيرها على الأسواق، مشيرا إلى أنه يتم إنشاء منافذ في كافة المحافظات للوصول إلى أكبر قدر من المواطنين.

تعرف تردد قنوات مسلسل اسمي فرح مدير شبكة المنظمات الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 6000 منزل في غزة السعر مطبوع على العبوة

وقال "عز"، خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن السلع السبع التي أعلن رئيس الوزراء عن حدوث تخفيضات فيها، سيكون التخفيض من 15 لـ 25 % وستأتي من المنتج مسعرة، موضحا أن السعر مطبوع على العبوة- وهو الحد الأقصى- وهذا يقطع الطريق على أي محاولة للتلاعب بالأسعار.

 السلع المهمة بالنسبة للمواطن المصري

وتابع: "ركزنا على السلع المهمة بالنسبة للمواطن المصري وهي " السكر، الزيت،  العدس، الفول، الألبان والجبن البيضاء، المكرونة، الدواجن والبيض"، معلقا: "بعض المنتجين سيبيعوا سلعهم بالخسارة للوصول إلى أكبر قدر من خفض الأسعار".

سندخل على سلع أخرى

 وأكمل: "مع الوقت ندخل على سلع أخرى، وهدفنا المواطن وتوفير السلع بأسعار مناسبة في النهاية"، موضحا أن الدولة المصرية ستفعل كل آلياتها التجارية لمراقبة تنفيذ القرار، كما أن الغرف التجارية في المحافظات ستقوم بدورها الرقابي ومتابعة، موضحا أن هذا القرار بتسعير السلع الهامة خطوة قد تسمع مع باقي السلع في الأسواق.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج الحياة اليوم الدكتور علاء عز

إقرأ أيضاً:

«الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي

أعلن اتحاد الغرف السعودية عن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي، وانتخاب شاكر بن عساف الشريف رئيسًا، والدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ نائبًا للرئيس وذلك للدورة (1444 - 1447).

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشكيل لجنة تعنى بقطاع الأمن الغذائي تحت مظلة القطاع الخاص ممثلًا باتحاد الغرف، بعد عام واحد من تأسيس الهيئة العامة للأمن الغذائي، ما يعكس تجاوب القطاع الخاص السعودي مع خطط وتوجهات الدولة التنموية والاقتصادية.

وتأتي الخطوة متسقة مع توجهات الاتحاد لمواكبة القطاعات الاقتصادية الحديثة التي ركزت عليها رؤية السعودية 2030، ومنها قطاع الأمن الغذائي إذ أطلقت الرؤية عددا من المبادرات والاستراتيجيات التي تضمن توفر السلع الرئيسية والإمداد الغذائي وتعزيز المخزون الاستراتيجي بالمملكة.

اتحاد الغرف السعودية
يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
وتزكية أ.شاكر الشريف رئيساً للجنة ود.عبدالله بن محفوظ نائباً
وذلك للدورة (1444– 1447) #اتحاد_الغرف_السعودية pic.twitter.com/W68ZUA25Vb

— اتحاد الغرف السعودية (@CSC_SA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة المرتقبة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن
  • الإسماعيلية تتابع آليات تطبيق قرارات الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن آليات تطبيق قرارات الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية