نظمت اليوم الإثنين، جامعة سمنود التكنولوجية، ندوة دينية تثقيفية، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، تحت رعاية الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة وإشراف الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان وكيل الكلية.

جاء ذلك بحضور رؤساء أقسام الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وعدد من الجهاز الإداري، وعدد كبير من طلاب الجامعة.

وأكد الشيخ بليغ عبد الموجود عبد الراضي من علماء وزارة الاوقاف، خلال الندوة أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد احتفالًا للتعبير عن مدى حب المسلمين وفخرهم بسيدنا محمد النبي الأمي الأعظم.

وتطرق الشيخ "بليغ" خلال الحديث إلى أفضال سيدنا محمد على الأمة البشرية، وأن الله اصطفاه ليكون خير من يشفع لهذه الأمة ويزيح به الغمة، فقد أوحى الله إليه بالقرآن الكريم وهو النبي الأمي، وليس بساحر ولا بشاعر، وإنما هو نبي مرسل من رب العالمين ليتمم مكارم الاخلاق.

وأضاف بأن سيدنا محمد (ص) هو أطهر الخلق وأشرفهم، وأنه خير من علمنا تعاليم الإسلام والإيمان، وتناول جانباً من أخلاق الرسول الحميدة ورحمته وتعامله مع أهله وصحبته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة سمنود التكنولوجية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظّم الاتحاد العام للمصريين في أستراليا احتفالاً كبيراً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت رعاية دار الفتوى والجمعيات الإسلامية، في مجمع ويست جات الرياضي بملبورن. 

شاركت في الاحتفال نيفين الرفاعي، نائب رئيس فرع الاتحاد بولاية فيكتوريا، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة من مختلف الجاليات.

تميز الحفل بحضور الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني، أمين عام دار الفتوى في أستراليا، ورئيس حكومة ولاية فيكتوريا جاسينتا والن، والنائب الفيدرالي بيتر خليل ممثلاً لرئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الدينية والسياسية الأخرى.

بدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض نادر لآثار نبوية تم جلبها لأول مرة إلى أستراليا.

 وألقى الشيخ سليم علوان الحسيني كلمة بهذه المناسبة، تبعتها كلمات من شخصيات سياسية ودينية بارزة، تضمنت التهاني والتمنيات بوقف الحروب في الشرق الأوسط.

كما شهد الحفل عروضاً إنشادية من فرق طلابية ومسرحيات دينية، أضفت على الحضور أجواء من البهجة والروحانية. وقدمت الجاليات الباكستانية والهندية والأندونيسية مشاركات مميزة، فيما اختتم الحفل بإنشاد ديني قدمه المنشد العالمي خالد الأطير مع فريق الإنشاد التابع لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

 

IMG-20240930-WA0014

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "دويدار" يتابع انتظام الدراسة بجامعة سمنود التكنولوجية للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف