كشفت السلطات الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، عن استشهاد 8 مواطنين على الأقل، غالبيتهم من الأطفال، في غارة إسرائيلية على أحد المنازل في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

استهداف المدنيين غرب خان يونس

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً يعود لعائلة «قنن»، غرب خان يونس دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين، وتم نقل جثامينهم إلى مستشفى ناصر.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي المزيد من الغارات الجوية على منازل المواطنين في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، حيث شنت مئات الغارات، مساء اليوم، على مؤسسات ومبان ومقار مختلفة في حي الرمال غرب مدينة غزة.

استشهاد المواطنين

كما قامت قوات لاحتلال بشن مئات سلسلة غارات متتالية، استهدفت مقر شركة الاتصالات الفلسطينية بحي الرمال، غرب مدينة غزة، وسوتها بالأرض، كما ألحقت دماراً كبيراً بمنازل المواطنين المجاورة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات عنيفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على حي الرمال غرب المدينة، عقب ارتكاب آلة الحرب الإسرائيلية مجزرتين في مخيم جباليا ومخيم الشاطئ، راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طوفان الاقصي غزة الضفة الغربية فلسطين قوات الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس

القدس (CNN)— قتلت غارة جوية إسرائيلية ما لا يقل عن 25 شخصا وأصابت عشرات آخرين في مجمع مدرسي يأوي نازحين بالقرب من خان يونس، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن إسرائيل استهدفت "بوابة مدرسة تؤوي النازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس"، واصفة إياها بـ"المجزرة البشعة بحق المواطنين النازحين".

وأضافت الوزارة أن 53 شخصا آخرين أصيبوا، بينهم بعض الحالات الخطيرة والحرجة. لافتة إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار نقل المصابين إلى مستشفى ناصر بخانيونس.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ غارة “بالقرب” من مدرسة العودة، الثلاثاء، مستهدفا "إرهابيا" شارك في هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفا في بيانه: "في وقت سابق من هذا المساء، باستخدام ذخيرة دقيقة، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي إرهابيا من الجناح العسكري لحماس شارك، من بين أنشطة إرهابية أخرى، في المذبحة الوحشية التي نفذتها منظمة حماس الإرهابية في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول".

ويشار إلى أن هذا هو الهجوم الرابع على المدارس التي تؤوي النازحين أو بالقرب منها خلال الأيام الأربعة الماضية.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. إصابتان جراء غارة إسرائيلية على منطقة قيزان أبو رشوان جنوبي خان يونس
  • تحليل لـCNN: ذخائر أمريكية اُستخدمت في غارة إسرائيلية مميتة على مجمع مدارس قرب خان يونس
  • تؤوي نازحين مدنيين.. استشهاد 29 فلسطينيًا على الأقل في غارة إسرائيلية على إحدى مدارس خان يونس
  • الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم 6 أطفال في غارة للاحتلال على مخيم النصيرات
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم 6 أطفال فى غارة للاحتلال على مخيم النصيرات
  • فلسطين.. استشهاد طفل وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية على النصيرات
  • استشهاد طفل وإصابة 10 أشخاص في غارة إسرائيلية استهدفت محلا يؤوي نازحين
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد وإصابة أطفال ونساء في قصف مدارس العودة بخان يونس
  • استشهاد أحد عناصر حزب الله جراء استهداف سيارته في غارة إسرائيلية