عربي21:
2024-10-05@06:03:34 GMT

رئيس وزراء اسكتلندا: والدا زوجتي محاصران في غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

رئيس وزراء اسكتلندا: والدا زوجتي محاصران في غزة

قال رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف إن والدي زوجته محاصران في قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

يوسف متزوج من فلسطينية الأصل ناديا النكلة، ويعيش والداها في دندي شمال شرق اسكتلندا، وهما في زيارة حاليا لعائلتهما في قطاع غزة. وقال إنه "يخشى أنهم محاصرون حاليا".

وقال يوسف إن سلطات الاحتلال، طلبت من والدي زوجته المغادرة، لكنها لم تضمن لهما المرور الآمن.



وقال "نحن بصراحة، ليلة بعد ليلة، ويوما بعد يوم، في وضع لا نعرف معه إذا كانت حماتي وحماي اللذان لا علاقة لهما، مثل معظم سكان غزة، سواء بحماس أو بأي هجوم إرهابي... سيبقيان أحياء حتى صباح اليوم التالي أم لا".

وأضاف "لا نستطيع النوم. نحن نراقب هواتفنا باستمرار".

وأدان يوسف الهجوم، الذي أعلنته المقاومة ضد قوات الاحتلال، وقال إنه "يشاطر أفراد الجالية اليهودية في اسكتلندا مخاوفهم على أفراد أسرهم".

وأضاف أن "المدنيين الأبرياء يدفعون الثمن" في الجانبين، وفق وصفه.



ويعيش قطاع غزة على وقع غارات عنيفة، يعمد الاحتلال من خلالها إلى تدمير مناطق واسعة بالكامل، من منازل سكان أهالي القطاع.

وأمام البث المباشر، استهدف الاحتلال بعشرات الصواريخ، من مقاتلاته، أبراجا سكنية وسط مدينة غزة، موقعا عشرات الشهداء والمصابين، ومحدثا دمارا غير مسبوق.

كما تسبب القصف في تضرر قسم الحضانة بمجمع الشفاء الطبي إثر استهداف إسرائيل لمحيط المجمع.

وفجر السبت، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي؛ "ردا على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته"، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حمزة يوسف غزة اسكتلندا الاحتلال غزة الاحتلال اسكتلندا حمزة يوسف طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الأول من أكتوبر الجاري، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وبالتالي هناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

وواصل: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف  لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس": الاحتلال يستغل الحرب لتغيير الواقع بالأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس" تحذر: "إسرائيل" تستغل الحرب لتغيير الوضع القائم بالأقصى
  • وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى