موقع 24:
2024-10-05@07:38:35 GMT

باتريك ستيوارت: هكذا تمنيت أن تكون خاتمة "ستارتريك"

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

باتريك ستيوارت: هكذا تمنيت أن تكون خاتمة 'ستارتريك'

كشف الممثل الأمريكي باتريك ستيوارت أن ما انتهت إليه سلسلة الخيال العلمي "ستارتريك"، التي تصدّر بطولة موسمها الأخيرة على "باراماونت+"، لم يكن كما يريده، لأن رسم في مخيلته مصيراً آخر لشخصية "بيكارد" التي قدّمها.

وبعد طرح كتاب مذكراته "Making It So: A Memoir" عن دار "سايمون أند شاستر"، غاصت مجلة "ديدلاين" في تفاصيل الكتاب، ونقلت عن ستيوارت كشفه عن تفاصيل النهاية التي كان يطمح إليها.

تفاصيل النهاية

أشار ستيوارت إلى أنه طرح على كتّاب العمل فكرة عن الطريقة التي يريد أن ينتهي بها العرض، لكنهم لم يلتزموا بها. وكان المشهد قد انتهى المسلسل بمشهد يضم "جان لوك بيكار (ستيوارت) وهو يشرب نخباً مع زملائه من أفراد طاقم سفينة ستارتريك.

وقال: "ما أود رؤيته في نهاية المسلسل، هو أن أرى بيكارد مرتاحاً تماماً لوضعه، ليس قلقاً، كما ليس في حالة جنون، أو اكتئاب، ما يعني مشروع حب فزواج واستقرار في حياته"، بتلك العبارات رسم ستيورات مصير شخصيته".

نهاية جميلة ولكن دون أفق

ورغم اعترافه بتوصل الكتّاب إلى مشهد ختامي جميل، إلا أنه كان يطمح إلى صورة توحي بساعة المغيب، وبيكارد يتأمل الكوكب، وإلى جواره كلبه، ثم يُسمع صوت امرأة تناديه لأن العشاء أصبح جاهزاً.
ولفت ستيورات في كتابه، إلى أن زوجته كانت مستعدة لمنحه صوتها من أجل المشهد، الذي يتواصل باستدارة بيكارد تلبيه لنداء زوجته، قائلاً لكلبه: "هيا أيها الصبي"، ثم يتوجه إلى الداخل، ويتلاشى المعيب مع الليل، وتنتهي الرحلة.


خاتمة مُبهمة

وذكر أنه تأكد من المنتجين أن المشهد الختام سيكون كما أراد، إلا أنه عند التصوير صُدم بالأمر المعاكس، مرة بسبب كلفة التصوير والديكورات، ومرة بسبب ضيق الوقت، والأهم أنه المنتجين يعتبرون الخاتمة غير مهمة.
لكن ستيورات أكد أن الأهم من كل العمل هو النهاية، التي تفتح الباب أمام أعمال أخرى، وألا تكون خاتمة مُبهمة، وغير مُلهمة، لذلك لم يفقد الأمل، وهو يعمل حالياً على نص جديد يركز على شخصية بيكارد، ويضم الخاتمة التي يريدها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران

كشف الدكتور عبدالحكيم القرالة، أستاذ العلوم السياسية، ما تحمله الأيام من خلال قراءاته للموقف التصعيدي بين إيران وإسرائيل، مؤكدًا أن ما حدث من تطورات خلال الأيام الماضية ينذر بحرب شاملة.

جيش الاحتلال: الفرقة 36 انضمت للمناورات البرية على جبهة لبنان الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم المشهد السياسي

وأضاف، خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، أن رد الفعل الإسرائيلي على ما قامت به إيران ليلة أمس، هو ما سيرسم المشهد السياسي العام برمته، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون الرد الإسرائيلي عبارة عن استهداف مواقع استراتيجية أو نفطية، ومصالح نووية.

وتابع: "إسرائيل مجبرة على الرد على إيران لترميم الصورة وحفظ ماء الوجه، ولكن حجم رد الفعل وطبيعته هو ما ستعتمد عليه التطورات، فإذا اكتفت بهذا الأمر لن ندخل في اتساع رقعة الصراع".

قوات الاحتلال

وواصل: "نشوة النصر التي عاشتها قوات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية بعد استهداف قادة حزب الله واغتيال حسن نصرالله، وما حدث في تفجيرات البيجر، يضع إسرائيل في زاوية ضيقة، وهو الأمر الذي يحتم أن يكون الرد الإسرائيلي قويًا".

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • كيف تحول النكت إلى سيناريو؟
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • «زلزال المعادي اليوم».. قصة الهزة الأرضية من البداية لـ النهاية
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • خاتمة كتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”