أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة افتتاح ''مركز تأشير''، وتدشين منصة ''نسك العمرة'' بتونس.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم الإثنين، مع وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، أن مركز التأشير سيمكن من تقديم تأشيرات إلكترونية خلال ساعات للقدوم إلى المملكة العربية السعودية، وكذلك تأشيرات صالحة لمدة أربعة أيام لمن له رحلة مباشرة إلى المملكة تستخرج مع تذكرة الطيران، إلى جانب تقديم خدمات أخرى إضافية.

وأفاد الربيعة بأن «نسك العمرة» هي منصة رقمية موحدة تتيح للمعتمرين التونسيين اختيار السكن وكيفية التنقل وحجز التذكرة والحصول على كل ما يتعلق بمتطلبات العمرة وبالتأشيرة بصفة مباشرة وبكل يسر، والاطلاع على التسهيلات الاستثنائية والخدمات الجديدة المسداة لهم.

وأضاف أن اللقاء الذي جمعه بوزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، شهد مناقشة تقديم حزمة من المبادرات المتمثلة بالخصوص في زيادة طاقة استيعاب خطوط الطيران بين المملكة وتونس، وفتح خطوط طيران جديدة، معلنا إطلاق خط جديد في شهر ديسمبر القادم من قبل الخطوط السعودية يربط بين جدة وجزيرة جربة، فضلا عن إطلاق رحلات مجدولة إلى المدينة ابتداءً من نوفمبر 2025.

وأكد، في سياق متصل، أن الخطوط السعودية قامت بمناسبة زيارته الحالية إلى تونس، بتخفيض خاص بقيمة 15% للتونسيين الذاهبين لأداء مناسك العمرة، مضيفا أنه سينعقد اليوم لقاء موسع بين شركات السفر التونسية وشركات تنظيم العمرة وشركات الطيران السعودية، لبحث كافة التسهيلات المقررة لفائدة الحجيج التونسيين.

من جانبه، قال وزير الشؤون الدينية التونسي إن زيارة وزير الحج والعمرة السعودي تعد "تاريخية" باعتبارها الأولى إلى تونس، منوها بالمبادرات الجديدة من الجانب السعودي، بهدف تيسير إجراءات العمرة والحج للعتمرين والحجيج التونسيين، وتوفير أفضل الخدمات لهم، بما يمكنهم من تأدية مناسكهم في أحسن الظروف، مؤكدا بمتانة وعراقة روابط الأخوة والتعاون القائمة بين تونس والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاًالحج السعودية: شركات العمرة مُلزمة بتقديم الخدمات للمعتمرين في الحالات الطارئة

وزير الحج السعودي يهنئ خادم الحرمين وولي عهده بنجاح موسم الحج

لجنة الحج السعودية: وصول أكثر من 744 ألف حاج إلى المدينة المنورة حتى اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخطوط السعودية نسك العمرة وزير الحج والعمرة السعودي منصة نسك العمرة وزير الشؤون الدينية الحج السعودی وزیر الحج

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين

السعودية –  مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، إن المملكة تبذل “جهودا حثيثة” لوقف “العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

وترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان جلسة للمجلس بمدينة جدة (غرب) الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وخلال الجلسة، لفت المجلس إلى “الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، حسب بيان للمجلس.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع هذه الحرب، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى إلى مقتل 556 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و300 واعتقال 9 آلاف و490، ووفق جهات رسمية فلسطينية.

كما بحث مجلس الوزراء السعودي “جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين”.

وفي ظل الحرب الإسرائيلية، أعلنت أرمينيا وسلوفينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بفلسطين، ما رفع عدد الدول المعترفة بها إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

ومنذ 2012، تمتلك فلسطين وضع “دولة مراقب غير عضو” بالأمم المتحدة، ويحول استخدام واشنطن لسلطة “النقض” (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي دون حصول الفلسطينيين على عضوية كاملة.

وخلال جلسته، بحث مجلس الوزراء السعودي كذلك “الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة”.

وأطلقت السعودية حملة إغاثية لدعم الشعب الفلسطيني، واستضافت أكثر من اجتماع بحث سبل إنهاء الحرب المدمرة على غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة