عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، اجتماعًا بشأن مبادرات تخفيض أسعار السلع الأساسية بالمحافظة؛ وذلك ضمن جهود ضبط الأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بحضور عددٍ من القيادات التنفيذية، ورؤساء المراكز، وممثلي الجهات المعنية، وعددٍ من كبار التجار.

حيثُ أكّد المحافظ على ضرورة التعاون بين كافّة الجهات المعنية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، وأعلن عن تبنّي المحافظة مبادرة جديدة؛ لتوفير السلع التموينية الأساسية بقيمة مخفضة من خلال البونات المدعمة؛ مُوجّهًا بتفعيل دور الجمعيات الفئوية بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، والتنسيق بين الجهات المُشاركة بالمبادرة؛ لسرعة تطبيقها وتفعيلها.

الوادى الجديد: مبادرة جديدة لتوفير السلع بأسعار مخفضة

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب

أكد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من «الأقماح، الزيوت، السكر، اللحوم المجمدة والطازجة، والدواجن» يكفي البلاد لفترة طويلة، مؤكّدًا أنَّ المخزون يعد ضرورة قصوى لضمان توافر السلع بشكل مستمر ومستقر للمواطنين.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

وأضاف فاروق أنَّ الحكومة تعمل بشكل دائم على مراقبة تطورات السوق العالمي ومراجعة خطط الاستيراد والتوزيع وفقاً للمتغيرات، لضمان تلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وفعالية، مع الحفاظ على أسعار السلع في مستوى مناسب، مؤكدا على أهمية أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للسلع التموينية في تحقيق الأمن الغذائي وضمان استقرار الأسعار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على سوق السلع.

الأقماح المستوردة

وأشار «فاروق» إلى أن الهيئة تتابع بدقة تدفق الأقماح المستوردة وفقاً للبرنامج الزمني المخطط، وتحرص على تأمين مخزون استراتيجي من مختلف السلع الأساسية بما يضمن تغطية احتياجات المواطنين لفترات طويلة دون انقطاع، لافتًا إلى أهمية استمرارية توافر وتدبير وإتاحة السلع الأساسية بالأسواق.

تنسيق كامل لضمان وصول الدعم للمواطنين

وشدد وزير التموين على العمل بالتنسيق الكامل بين جميع القطاعات لضمان وصول الدعم والسلع الأساسية للمواطنين بأفضل صورة ممكنة، ونبذل جهودًا حثيثة لمتابعة تدفق السلع وفقاً للمخطط الزمني، بما يحافظ على استقرار السوق المحلي، مؤكدًا على الانتهاء من اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للهيئة، وكذلك اعتماد موازنة البرامج والاداء عن العام المالي 2023-2024. 

وأكّد أهمية مشاركة الهيئة وجميع الجهات المعنية في الاجتماعات الدورية الخاصة بمتابعة المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، بحضور قيادات الوزارة، لمناقشة سبل تعزيز دور الهيئة في توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية لمدة تزيد عن 6 أشهر.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية وهم ممثلى الجهات المعنية «الجهاز المركزى للمحاسبات، ممثل البنك المركزي، ممثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلى الشركة القابضة للنقل البحري و البري، ممثل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ممثل الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، ممثل البنك الزراعي المصري، ممثل وزارة التجارة والصناعة، ممثل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي».

مقالات مشابهة

  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • كتلة الحوار: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن تواجه جشع التجار
  • «الحرية المصري» يشيد بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.. الكيلو بـ210 جنيهات
  • حياة كريمة تطلق مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في الإسماعيلية
  • «صلاح» يطلق مبادرة لتوفير وجبات مدرسية مخفضة بالشرقية.. الطبق بـ20 جنيها