الجزيرة:
2024-10-05@14:38:57 GMT

حقيقة عودة ميسي إلى برشلونة على سبيل الإعارة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

حقيقة عودة ميسي إلى برشلونة على سبيل الإعارة

بعد أن أخفق فريق إنتر ميامي الأميركي في حجز مكان له في تصفيات الدوري الأميركي لكرة القدم، بدأت تنتشر شائعات عن احتمال عودة ليو ميسي إلى برشلونة على سبيل الإعارة بما أن لا كرة قدم في أميركا بهذه الفترة.

ولا يريد برشلونة تغذية هذه الشائعات وهو يعلم أن عودة الأرجنتيني غير ممكنة أو مستحيلة.

وفي الصيف الماضي، دفع رئيس البرسا خوان لابورتا بقوة من أجل عودة "البولغا"، لكنه لم ينجح وأغلقت القضية.

وأصر لابورتا على الإشادة بأفضل لاعب في تاريخ النادي وكرة القدم مؤكدا أنه يستحق وداعا يليق به.

ويكشف برشلونة، أنه حتى لو كان من الممكن استعارة ميسي لبضعة أشهر، فلا يمكنه تسجيل اللاعب لأسباب تتعلق باللعب النظيف والذي لا يزال في وضع صعب للغاية.

وتوضح صحيفة "سبورت" الإسبانية أنه "حتى لو وصل اللاعب على سبيل الإعارة وحصل على القليل من المال، فإن الدوري الإسباني سيخصم جزءا معتبرا من فاتورة رواتب البرسا، ويحسب الراتب الكبير الذي يعتقد أن اللاعب يستحق الحصول عليه، كما حدث بالفعل مع البرتغالي جواو فيليكس، الذي يحصل على 400 ألف يورو بعد خصم الضرائب، بينما تقدر رابطة الدوري الإسباني راتبه بنحو 4 ملايين.

إضافة إلى ذلك، علمت سبورت أن اللاعب الأرجنتيني وبيئته لا يفكران -أساسا- في إمكانية العودة إلى برشلونة.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالنادي، فإن الأولوية الأولى لنافذة الانتقالات الشتوية هي تسجيل عقد غافي المسجل حاليا بأمر من المحكمة، والأولوية الثانية هي ضم البرازيلي فيتور روكي في يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان النجم الشاب الذي وقع بالفعل على كشوفات الفريق الكتالوني مقابل 30 مليون يورو إضافة إلى 31 مليون يورو كمتغيرات، يتعافى من إصابة في الكاحل ويجب أن يصل العام المقبل ليكون بديلا جاهزا للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، سيتعين على برشلونة تحقيق دخل إضافي، وكان من المفترض أن يحصل "البلوغرانا" على نحو 40 مليون يورو من بيع نسبة من أستوديوهات برشلونة ولكن الصندوق الألماني "ليبرو" لم يسددها حتى الآن رغم أنها مستحقة منذ أغسطس/آب الماضي.

وفي حال حقق برشلونة جميع الأهداف المطلوبة ونجح في تطبيق التزامات اللعب النظيف، فإن الأولوية الثالثة ستكون لتعزيز مركز خط الوسط، وهو أمر يعتبره النادي أيضا معقدا للغاية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الأهلي والهلال.. قمة بـ 421 مليون يورو

تبلغ القيمة السوقية لكلاسيكو الأهلي والهلال 421 مليون يورو، بواقع 177.45 مليون قيمة لفريق "الراقي"، و243.65 مليون قيمة "الزعيم".

يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، "كلاسيكو" الأهلي والهلال اليوم السبت، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين.

ويعد الإنجليزي إيفان توني مهاجم أهلي جدة، الأغلى في المباراة بقيمة تسويقية تبلغ 50 مليون يورو.

ويغيب عن أهلي جدة في مباراة اليوم أمام الهلال، الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي بسبب معاناته من التواء في مفصل القدم أبعده عن المباراتين الأخيرتين أمام القادسية في الدوري، والوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليفربول × كريستال بالاس Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 الآن.. شاهد مباراة ليفربول وكريستال بالاس بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? وكريستال بالاس | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

فيما يفتقد الهلال أمام الأهلي، عددًا من اللاعبين على رأسهم الحارس محمد العويس الذي يعاني إصابة على مستوى الظهر، أبعدته عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية، وماركوس ليوناردو لأسباب فنية، ونيمار جونيور لعدم تسجيله في قائمة الفريق المحلية.

وضم مدرب الهلال جورج خيسوس، 8 لاعبين أجانب لخوض مباراة الأهلي، هم ياسين بونو، بالإضافة إلى خاليدو كوليبالي، وسيرجي سافيتش، وروبن نيفيز، ومالكوم فيليب، وجواو كانسيلو، بالإضافة إلى مهاجم الفريق ألكسندر ميتروفيتش.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي الموسم الجاري، بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة من 5 جولات، بينما يأتي الأهلي في المركز السابع برصيد 7 نقاط من انتصارين، وتعادل وحيد، وهزيمتين.
 

مقالات مشابهة

  • حدث تاريخي يُعيد ميسي إلى برشلونة
  • الأهلي والهلال.. قمة بـ 421 مليون يورو
  • حقيقة عودة أولمو للمشاركة مع برشلونة أمام ألافيس
  • الأهلي والهلال.. «كلاسيكو» بـ 421 مليون يورو
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • رسميًا.. البنك الأهلي يُعلن ضم سيد نيمار لصفوفه قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة
  • البنك الأهلي يضم نيمار من الزمالك على سبيل الإعارة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم