شهدت محافظة دمياط، فعاليات الندوة التعريفية ببرنامج «المرأة تقود بالمحافظات المصرية» الذي أطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب NTA، بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضور الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط، واللواء أيمن الأطفيحي مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية لتنمية المجتمع والأعمال، واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، وعدد كبير من السيدات العاملات بالمؤسسات المختلفة.

تأهيل وتمكين المرأة من أهداف البرنامج الرئيسية

تناولت الندوة استعراض أهداف البرنامج لتأهيل السيدات فى المحافظات المصرية، بغرض تمكينهن اجتماعياً واقتصاديًا  وسياسيًا للمشاركة فى البناء، ودفع عجلة التنمية والمشاركة الايجابية فى مجتمعاتهن، ويقدم حزم تدريبية متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال بالإضافة إلى الوقوف على أهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

كما يقدم عدة محاور توعوية بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023، وأيضًا استعراض الدور الذى تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب منذ إنشائها بقرار رئيس الجمهورية عام 2018.

المؤهلات العليا الفئات المستهدفة 

ويستهدف البرنامج السيدات المصريات الحاصلات على مؤهل جامعى من عمر 22 إلى 50 عاما، وذلك من القطاعات الحكومية و الخاصة ورائدات الأعمال ويضم حزم تدريبية لمدة 23 يوم داخل المحافظة.

محافظ دمياط تشيد بالبرنامج وأهدافه

وأشادت «المحافظ»، بما يستهدفه البرنامج من أهداف رامية لصقل قدرات ومهارات المرأة، وإعداد كوادر قادرة على تولي مناصب قيادية، التي تأتى تماشيًا مع استراتيجية الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمكين المرأة، الذي بدا واضحا مع تولي المرأة المصرية، خلال السنوات الأخيرة حقائب وزارية ومنصب محافظ، ومناصب قيادية بمختلف مؤسسات الدولة، وتوافقًا مع أهداف التنمية المستدامة.

وثمنت ما يتضمنه البرنامج من حزم تدريبية تقدم على أسس مهنية للقيادة والإدارة ومؤشرات معرفية محددة، موجهة التحية إلى المرأة المصرية، لما حققته من نجاحات كبيرة على مختلف الأصعدة.

ووجه رئيس جامعة دمياط التحية إلى الدكتورة منال عوض والأكاديمية الوطنية للتدريب، مؤكدا أن المرأة المصرية حققت نجاحات وإسهامات كبيرة منذ تاريخ مصر القديم، وما زالت تقدم نجاحات أخرى على كل المستويات للمشاركة في استكمال مسيرة البناء التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين المرأة المرأة تقود جامعة دمياط

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تدشين برنامج "رحلة التحول" لتفادي الشباب لحالات اكتئاب مابعد التخرج، والتي أطلقها الكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل، بحضور أكثر من 400 من أعضاء الكيان بمحافظة الجيزة ومجموعة من الشركات الراعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعم وزارة الشباب والرياضة للكيانات الشبابية وذلك من خلال اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية تحت مظلة الوزارة، مشيراً إلى أن الكيانات الشبابية تلعب دوراً مهماً في تمثيل أصوات الشباب من كافة المحافظات.

وأعرب أعضاء الكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل" عن شكرهم وتقديرهم للدعم المستمر من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للكيانات الشبابية ومختلف المجموعات الشبابية العاملة تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة، مشيرين إلى أنه جاري التجهيز لتنفيذ البرنامج داخل العديد من محافظات الجمهورية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • شيماء البرديني: السير الذاتية للحكومة والمحافظين تؤكد أننا أمام تطور حقيقي
  • مشيرة خطاب: المرأة حصلت على قدر غير مسبوق في تشكيل الحكومة
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟