تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".


جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي أعده"د. محمد يوسف " وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية"على مدار يومي السبت والأحد 7 و8 أكتوبر الجاري"بقرية كوم الرمل مركز سمسطا،مكونة من8 عيادات في 7 تخصصات (الباطنة ،الأطفال، النساء، الأسنان، الجلدية،تنظيم الأسرة) وضمن إجراءات وقائية، حيث تم الكشف على 1411مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان،وإجراء 52 تحليل  معمل دم،40حالة معمل طفيليات، 11حالة أشعة واستصدار 3 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل  حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج ،موجات فوق صوتية   101حالة

بني سويف: استمرار رفع درجة الاستعداد للتعامل مع موجة الطقس السيئ تموين بني سويف: القيادة السياسية طورت 12 مكتبا لخدمة المواطنين.. فيديو

كما تضمنت فعاليات القافلة عقد ندوات تثقيف صحي لعدد100مواطنا،عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية(الالتهاب الكبدي الفيروسي ،فيروس كورونا ،السعار ،أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر ،تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 113 مواطنا.

من جانبه أضاف وكيل الصحة إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، الأستاذ طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، والأستاذ عيد فرج مسئول معلومات القوافل، الأستاذ أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية فيروس كورونا فيروس كورونا محافظ بني سويف

إقرأ أيضاً:

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف

وزعت الطبيبة المسيحية الدكتورة إيمان جرجس، عيادة التأمين الصحي والصحة المدرسية في مدينة الفشن، جنوب محافظة بني سويف، حلوى المولد النبوي الشريف على زملائها والعاملين والمترددين على العيادة.

 

تصرف الطبيبة المسيحية نال استحسان الجميع، حيث أظهر تقديرًا للمناسبة واهتمامًا بتعزيز الروابط الاجتماعية والإنسانية داخل بيئة العمل والمجتمع المحلي، خاصة وأنها دائمًا ما تقوم بهذا العمل سنويًا وتشارك زملائها المسلمين احتفالاتهم الدينية

 

وأكدت الدكتورة إيمان جرجس، أنها تقوم سنويًا بهذه المبادرة، معربة عن سعادتها بمشاركة الفرحة بهذه المناسبة الدينية مع الجميع، لافتةً إلى أنها تهتم بالاحتفال بمناسبات أخرى مثل شهر رمضان، حيث توزع الفوانيس وتزين العيادة، مما يعزز من روح التضامن والبهجة بين العاملين والمستفيدين من خدمات العيادة.

 

ومع تداول صور إهداء الطبيبة المسيحية حلوى المولد النبوي الشريف لزملائها والمترددين على العيادة انهالت التعليقات الإيجابية التي تعبر عن علاقة "المسلمين والمسيحيين" نسيجي الأمة والشعب المصري، خاصة في المناسبات الدينية، وتفاعل زملاء الطبيبة، مؤكدين أن زميلتهم تداوم على هذا العمل سنويًا على نفقتها الخاصة.

 

وأشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتصرف طبيبة التأمين الصحي ببني سويف، مؤكدين أنه عمل يعبر عن روح المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين في مصر، ويعكس مشاعر الوحدة الوطنية التي تسود البلاد، حيث تُعتبر الأعياد والمناسبات، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، فرصة لتعميق هذه الروابط والتأكيد على أن الشعب المصري واحد، متحد بمشاعر المحبة والسلام.

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة
  • إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة
  • أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف