يواصل الموسم السياحى فى الفيوم توهجه، وأكدت إدارة الوعى الآثري بمنطقة آثار الفيوم إلی تنامى معدلات الحركة السياحية الثقافية بمحافظة الفيوم، حيث شهدت المناطق الأثرية بمحافظة الفيوم، انتعاشة سياحية كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث استقبلت عدة أفواج متعددة الجنسيات.

ورصدت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، تزايد أعداد الوفود السياحية في المناطق الأثرية بمحافظة الفيوم، وذلك من خلال متابعة تلك المناطق بصورة دورية، يأتى ذلك فى إطار توجيهات قيادات وزارة السياحة والآثار وتحت إشراف مدير عام آثار الفيوم الدكتور علي البطل، وحسين عبد القادر مدير المنطقة في ظل الجهود المبذولة لتنشيط حركة السياحة الداخلية.


شهد معبد قصر قارون اليوم زيارة افواج مصرية وفوج من النمسا للإستمتاع بجمال المنطقة الأثرية. 

وتدعو إدارة الوعى الاثري بمنطقة آثار الفيوم جميع الدول لزيادة المناطق الاثرية بمحافظة الفيوم والاستمتاع بسحر وجمال الطبيعة والآثار .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة في الفيوم الفيوم بمحافظة الفیوم آثار الفیوم

إقرأ أيضاً:

الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية، حيث تم توجيه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر إحتياجًا بعدد من المناطق الحضارية الجديدة.

حيث تم توجيه عدد من القوافل إلى أهالى المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق "مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معًا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة" لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.
   
كما تم توزيع كبونات على قاطنى المناطق الحضارية الجديدة تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء إحتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالى هذه المناطق.
   
ولاقت المبادرة قبولًا وإستحسانًا من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً البعد الإنسانى والإجتماعى.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى ومد جسور التواصل مع كافة المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات.

IMG-20240705-WA0078 IMG-20240705-WA0077 IMG-20240705-WA0076 IMG-20240705-WA0075 IMG-20240705-WA0072 IMG-20240705-WA0073 IMG-20240705-WA0074 IMG-20240705-WA0079

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • إصابة سائقين وعامل في حادث تصادم سيارتين بصحراوي سوهاج
  • غبار وحرارة جد مرتفعة غدا الجمعة على هذه المناطق
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية