استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندريه، اليوم بمكتبه خوسيه خيسوس جييرمو بيتانكورت ريبيرا، سفير البيرو في القاهرة بصحبه وفد من سفارة بيرو، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين على كافة الأصعدة.

التدريب لغة العصر.. انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الإسكندرية

وفي بدايه اللقاء؛ رحب المحافظ بالسفير وأعرب عن سعادته باستقباله في الإسكندرية وأشاد بالعلاقات بين مصر والبيرو وخاصه أن لكل منها تاريخ طويل .

وأعرب السفير  عن إعجابه بتاريخ مصر الطويل وأنهم في البيرو يدرسون بالمدارس عن الحضاره المصريه. وانه كان دائما معجب بالإسكندرية الأكبر  ومدينه الاسكندريه وأضاف انه يعتبرها من أجمل مدن العالم، وأكد السفير على ذلك وخاصه ان بيرو تستورد المخصبات الزراعيه من مصر .

وأضاف المحافظ ان الاسكندريه هي أقدم سكندريات العالم وان بها أقدم شارع بالتاريخ وأنها مدينه عريقه غنيه بالتراث والآثار والثقافه.  وأكد المحافظ علي العلاقات الطيبه بين مصر وبيرو وان علي الجانبين العمل علي تحسين هذه العلاقات وخاصة في مجال التجاره والاقتصاد .

وأشار المحافظ إلى أهمية زيارة وفد البيرو للغرفة التجارية وجمعيه رجال الأعمال في الإسكندرية لتحسين التبادل الاقتصادي والتجاري بين مصر وبيرو ولبحث فرص الاستثمار بين الدولتين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التبادل الاقتصادي الحضارة المصرية العلاقات الطيبة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المخصبات الزراعية تعزيز العلاقات بحث سبل التعاون

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، السفير إيريك شوفالييه- سفير فرنسا لدى مصر ولينا بلان- قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، برفقة الملحق الاقتصادي للسفارة ووفد من شركتي VUF وTransdev (الشركات المصنعة للدراجات) وممثل من إقليم جنوب فرنسا، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين، وتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية والمقرر استخدامها في مشروعي حلقة السمك وميدان محطة مصر لنقل الركاب والبضائع، حيث إنها مزودة بمقعد خلفي وبثلاجات لنقل البضائع.

وفي البداية؛ رحب محافظ الإسكندرية بالسفير الفرنسي والقنصل الفرنسي والوفد المرافق لهما في مدينة الإسكندرية، مؤكدًا على عمق العلاقات بين مصر بشكل عام ومحافظة الإسكندرية بشكل خاص مع مختلف أقاليم فرنسا.

وأكد الشريف أن هناك ٩ مشروعات بين فرنسا ومحافظة الإسكندرية في مجالات مختلفة "الثقافة والتعليم والنقل وتنقية مياه الصرف وتدوير البلاستيك"، مضيفًا بأن الإسكندرية وفرنسا شريكان في البحر الأبيض المتوسط.

هذا وقد أشار الشريف؛ إلى أن مصر وفرنسا يولوا اهتمامًا كبيرًا لملف مواجهة التغيرات المناخية لما لها من تأثيرات سلبية كبيرة من حيث ارتفاع أمواج البحر وارتفاع درجة الحرارة.

ومن جانبهما؛ شكر سفير فرنسا وقنصل عام فرنسا والوفد المرافق لهما المحافظ على حسن الاستقبال، وأضافوا أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة.

وأشار سفير فرنسا؛ إلى أنه كان يعمل منذ عشر سنوات في مجال إدارة أزمة تسونامي ويرى أن المعرفة والتكنولوجيا ستساعد كثيرا في حل هذه المشكلة.

وفي الختام؛ أوضح الشريف أن مدينة الإسكندرية من أهم المدن العريقة لما تحتويه من مبان أثرية وتاريخية يجب الحفاظ عليها وحمايتها من التغيرات المناخية.

inbound1949547870065830382 inbound3680999781033894981 inbound5836641154761049784 inbound7596366282746327336 inbound7860547901711412055

مقالات مشابهة

  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية