عاجل - الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يعقدان اجتماعًا طارئا.. لهذا السبب، يتابع العالم العربي والأوروبي، أحداث عملية طوفان الأقصى، المستمرة مُنذُ ثلاثة أيام، والتي تشهد ارتفاع وتيرة الأحداث بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

عاجل - الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يعقدان اجتماعًا طارئا.

. لهذا السبب
عاجل - الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يعقدان اجتماعًا طارئا.. لهذا السبب

اتجهت أنظار العالم نحو عملية طوفان الأقصى التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية، الأحد الماضي، حيث أطلقت رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه دولة الاحتلال، كما تمكنت من التسلل بريًا وجويًا وبحريًا صوب غلاف غزة؛ مما تسبب في إطلاق إسرائيل صافرات الإنذار في مناطق متعددة، بينها جنوب تل أبيب وأسدود وعسقلان.

وتمكنت حركة "حماس" من أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

عاجل - الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعا طارئاعاجل - الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يعقدان اجتماعًا طارئا.. لهذا السبب

يعقد غدًا الثلاثاء، جلسة عاجلة، على مستوى وزراء الخارجية، لبحث المواجهات بين إسرائيل وحماس. 

أصدر الاتحاد الأوروبي قرار صادم بشأن فلسطين، حيث أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع والجوار، أوليفر فارهيلي، تعليق الاتحاد الأوروبي لجميع مساعداته للفلسطينيين.

وقال فارهيلي في بيان له عبر موقع "إكس": "تقوم المفوضية الأوروبية، باعتبارها أكبر مانح للفلسطينيين، بمراجعة مجموعة كاملة من مشاريع التنمية التي تبلغ قيمتها أكثر من 691 مليون يورو".

عاجل.. الاحتلال يعلن فرض حصار تام على قطاع غزة عاجل - نتنياهو يكشر عن انيابه لـ "طوفان الأقصى" وحماس تعلق: الضربة الاولي عاجل.. إسرائيل تنفي تحذير مصر لها من هجوم "طوفان الأقصى" خبير دولي يتهم إسرائيل بممارسة "سياسة ممنهجة" لإبادة سكان غزة.. تفاصيل عاجل - الجامعة العربية تبحث أحداث طوفان الأقصى

أعلنت جامعة الدول العربية، قبل قليل، عقد دورة طارئة لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، بعد غد الأربعاء، لبحث أحداث طوفان الأقصى.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي:  "الاجتماع جاء بناء على طلب فلسطين، وبرئاسة المغرب الرئيس الحالي لدورة المجلس الوزاري"

وأضاف: "سيتم بحث سبل التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي، لوقف العدوان الإسرائيلي".

عاجل - نتنياهو يعلن شن هجوم على قطاع غزةعاجل - الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يعقدان اجتماعًا طارئا.. لهذا السبب

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدء إسرائيل الحرب، مؤكدًا أنها سوف تنتصر.

وأبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مضطرة للدخول إلى قطاع غزة لوقف عملية طوفان الأقصى، مؤكدًا على أن دولته مستعدة لحرب طويلة وغير مسبوقة، وأنه لا يمتلك خيارات سوى الرد بقوة.

وقال نتنياهو لبايدن: "لا نية للتفاوض مع حركة حماس بشأن الرهائن".

آخر تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآن، ويمكن متابعة أحداث فلسطين اليوم بالإضافة لأحداث إسرائيل الآن من خلال الرابط التالي هنا.

اقرأ أيضا.. عاجل - نتنياهو يكشر عن انيابه لـ "طوفان الأقصى" وحماس تعلق: الضربة الاولي

اقرأ أيضا.. عاجل - الدول العربية تساند عملية "طوفان الأقصى" وترفع شعار "أيد لوحدها متسقفش" في وجه الاحتلال

اقرأ أيضا.. عاجل - الاتحاد الأوروبي يصدر قرار صادم بشأن فلسطين| آخر تطورات طوفان الأقصى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحداث عملية طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية إسرائيل الاتحاد الأوروبي جامعة الدول العربية العدوان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نتنياهو قطاع غزة أحداث فلسطين اليوم هنا الاتحاد الاوروبي جامعة الدول العربية اجتماع ا طارئا أحداث عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية الاحتلال دولة الاحتلال حماس فلسطين فلسطين اليوم فلسطين وإسرائيل فلسطين ٧ أكتوبر فلسطين الان فلسطين مباشر غزة اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اليوم كتائب القسام محمد الضيف نتنياهو أخبار إسرائيل اليوم قطاع غزة اسرائيل حماس وإسرائيل اسرائيل الان العدوان الإسرائيلي عملیة طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق

وافقت الجامعة العربية، الثلاثاء، على دعوة العراق لعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين؛ لبحث الوضع في لبنان، تزامناً مع التطورات الأخيرة.

وذكرت الجامعة في بيان صحفي: "بناءً على دعوة العراق، سنعقد يوم غد الخميس، اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع الإنساني في لبنان".

وأضافت أن "العراق دعا لعقد دورة استثنائية على مستوى المندوبين للدول الأعضاء في الجامعة، لبحث التصعيد العسكري للكيان الصهيوني على جمهورية لبنان الشقيقة، والتداعيات الإنسانية وكيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين هناك".

وأشارت الجامعة إلى أن "الاجتماع سيبحث أيضاً، دعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت".

نقلوا إلى العتبة العلوية في النجف.. العراق يستقبل نازحين من لبنان وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، عن استقبال 114 لبنانياً بينهم بعض الجرحى، على الحدود مع سوريا.

إلى ذلك، حذر مندوب العراق في الأمم المتحدة عباس كاظم عبيد، الأربعاء، من "جر المنطقة إلى حرب شاملة".

وقال في كلمة له بجلسة مجلس الأمن إن "عدم ردع الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل، سيجر المنطقة إلى صراعات واسعة" وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

ودعا مندوب العراق إلى "إصدار قرارات فورية وملزمة بوقف إطلاق النار"، وأشار إلى أن "الحرب دخلت مرحلة جديدة تنذر بالمزيد من القتل والتهجير، وانتقالها إلى لبنان واحتمالية توسعها، يشكل تهديداً خطيراً للمنطقة".

مقالات مشابهة

  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان