قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بحيازة سلاح وطلقات نارية في مدينة نصر، بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه ألف جنيه. 

أسندت النيابة  للمتهم تهمة إحراز سلاح ناري وذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية المششخنة دون أن يكون مرخصاً له بحيازتها أو إحرازها. 

وتضمنت شهادة مجري التحريات، أنه أثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية، أبصر للمتهم  يسير بسيارته عكس الاتجاه، فقام باستيقافه   وبضبطه وتفتيشه عثر معه على  سلاح ناري، وذخائر أحرزها بغير ترخيص.

ومن جهة أخرى، قضت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الاثنين، بمعاقبة المتهم بإطلاق النيران صوب 17 شخصا بينهم اثنين ضباط شرطة، بالسجن المؤبد وتغريمه 20 ألف جنيه ، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وبمصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطين، وألزمته المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: أمجد محمود الكنيسي، وأحمد محمد الجمل، ومحمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة

وتعود أحداث القضية إلى 10 يناير 2023 باتهام المدعو: "م.ص.ا" يبلغ من العمر 61 عامًا، ويعمل تاجر قطع غيار سيارات وصاحب مقهى، باستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد ضد 13 شخصا بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق أذى بدني ومعنوي بهم والشروع في قتل 4 آخرين بينهم 2 ضباط شرطة، مستخدما "بندقية آلية" وذخيرة وتوجه صوب المجني عليه: عادل رمزي عبد اللطيف، اثر خلافات سابقة بينهما، وما أن اكتشف عدم تواجده أطلق وابل من الأعيرة النارية في الهواء فأصاب اثنين، وبانتقال رجال الشرطة إلى المنطقة أطلق المتهم عدة طلقات نارية من السلاح الناري بحوزته صوب اثنين من ضباط الشرطة قاصدا إزهاق روحهما إلا أنهما لم يصابا.وثبت من معاينة النيابة العامة وشهادة 14 شاهدًا وما وثقته كاميرات المراقبة المحيطة بمحل الواقعة ارتكاب المتهم للواقعة على النحو الوارد بشهادة الشهود، وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة التي قضت بمعاقبته بالسجن المؤبد وبتغريمه 20 ألف جنيه عما أسند إليه، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وبمصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطين، وألزمته المصاريف الجنائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة نصر محكمة جنايات القاهرة الحبس سنة مع الشغل سلاح نارى طلقات نارية

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إنّ شعور إسرائيل بالانتصار على الجنوب اللبناني دفع كبار ساستها إلى زيادة المطالب السياسية والعسكرية وتعميق العمليات داخل العمق اللبناني، موضحة أنّ هناك تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تحدث فيها مع 20 من نظرائه في العالم كله ويطالب فيها بسحب سلاح حزب الله لأول مرة.

إسرائيل تريد نزع سلاح حزب الله

وأضافت «أبو شمسية»، أنّ إسرائيل دائما ما تتحدث بسحب ونزع سلاح المقاومة من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ولكن الآن أصبحت الرؤية الإسرائيلية في قطاع غزة تتشابه مع جنوب لبنان، مما يدفع وزير الخارجية الإسرائيلي إلى إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.

استهداف حقل كاريش للغاز

وأشارت إلى أنّ وزير الطاقة الإسرائيلي تحدث بالأمس عن أنّه يبحث عن أي ثغرة لإعادة ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، لذا كان هناك استهداف اليوم من قبل مسيرة لحقل كاريش للنفط والغاز الطبيعي في المنطقة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • حكم رادع على مُدانٍ بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • النيابة تستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • النيابة نستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني