من أثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة (وكالات - شبكات تواصل)

أفادت وكالات أنباء بانقطاع الانترنت بشكل كامل عن قطاع غزة، بالتزامن مع تزايد التهديدات الإسرائيلية باجتياح القطاع رداً على عمليات المقاومة.

وأوضحت مصادر متعددة ومراسلون في فلسطين، أن انقطاع الانترنت في غزة جاء بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي مقر شركة الاتصالات في المدينة.

اقرأ أيضاً معلومات جديدة حول إصابة نجم برشلونة ليفاندوفسكي.. هل يشارك في الكلاسيكو؟ 5 أكتوبر، 2023 الفريق الطبي لريال مدريد يحسم الجدل حول مشاركة بيلينجهام في دربي أتلتيكو مدريد الأحد القادم 22 سبتمبر، 2023

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجناح المسلح لحماس أن القصف الإسرائيلي ليلة الأحد وصباح الاثنين، على قطاع غزة، أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو بالإضافة لآسريهم من مقاتلي كتائب القسام.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس: “قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام”. وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وكان المتحدث باسم الجناح المسلح لحركة (حماس) قد أشار في تسجيل إن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم الحركة في هجوم مباغت على بلدات إسرائيلية يوم السبت “أكثر مما أعلن نتانياهو (رئيس وزراء إسرائيل) بأضعاف مضاعفة”.

وأضاف المتحدث أن الأسرى موجودون بكل المحاور في قطاع غزة “وسيجري عليهم ما يجري على أهالي قطاع غزة”.

وتواصل إسرائيل التهديد باجتياح غزة في ظل الضربات والغارات المتواصلة.

Error happened. الوسومإسرائيل حماس غزة فلسطينمساحة نت9 أكتوبر، 2023 فيسبوك تويتر لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً رونالدو يوجه دعوة لـ4 من نجوم مانشستر يونايتد بالقدوم إلى السعودية.. ما الأمر؟29 يناير، 2023 سياسة جديدة من “تويتر” بخصوص تعليق حسابات المستخدمين.. معايير مختلفة28 يناير، 2023 لضم برناردو سيلفا إلى صفوفه.. جوارديولا ينصح برشلونة بهذا الأمر4 أغسطس، 2023 تشافي يشعر بالإحباط بسبب ما قاله عثمان ديمبلي.. تفاصيل2 أغسطس، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخرى قرعة نهائي كأس الملك تسفر عن كلاسيكو جديد بين برشلونة وريال مدريد.. في هذا الموعد 30 يناير، 2023أخر الأخبار انقطاع الانترنت عن قطاع غزة بعد قصف الاحتلال هذا المبنى الحساس 9 أكتوبر، 2023 حضري بنفسك معجون الطماطم في البيت خلال دقائق.. أفضل من الجاهز وأرخص 9 أكتوبر، 2023 إسرائيل تعلن أنها في حالة حرب لأول مرة منذ أكتوبر 73.. ماذا يعني ذلك؟ 8 أكتوبر، 2023الأكثر شعبية ورد للتو: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم.. تحديث مباشر 6 أكتوبر، 2023 قفزة تراجع هائلة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي في صنعاء وعدن اليوم.. السعر الآن 2 أكتوبر، 2023التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكتويترتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2023فيسبوكتويترتيلقرام فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويترتيلقرام إغلاق بحث عن Go to mobile version

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل حماس غزة فلسطين قصف الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في التصعيد في مناطق الضفة الغربية، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين ببلدة الخليل.

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة القرى الفلسطينية 

وأضافت «السلامين» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن القرى الفلسطينية تتعرض لهجوم شديد واعتداءات من قبل المستوطنين، مشددة على أن المستوطنين اعتدوا على رئيس مجلس القرى بجنوب منطقة الخليل، منوهة بأن بلدة الخليل تتعرض باستمرار للهجوم من المستوطنين، وتضغط على الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية لإخلاء المنطقة ومن ثم الاستيلاء على هذه المناطق، متابعة:«قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عدد من الفلسطينيين».

الهجوم على المواطنين الفلسطينيين

ولفتت إلى أن إسرائيل لم تكتفِ باقتحام البلدات، بل تزود المستوطنين بالأسلحة للهجوم على المواطنين الفلسطينيين، مشددة على أن هجمات المستوطنين على الشعب الفلسطيني مستمرة في نابلس، وسط حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يطلق الرصاص الحي على الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينفذ عملية هدم واسعة في بلدة حزما بالقدس
  • تطورات اليوم الـ339 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • تحقيق لصحيفة استرالية يؤكد قتل الاحتلال لمستوطنيه في 7 أكتوبر
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة