الوطن:
2024-07-05@05:25:36 GMT

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مستشفى حميات الزقازيق

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مستشفى حميات الزقازيق

أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مرورا على مستشفى حميات الزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل به.

تفقد مستشفى حميات الزقازيق

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة، وجرى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وحرص على الاستماع مرضى الأقسام الداخلية، وإلى مرضى الكلى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، مؤكدا أهمية السعي نحو توفير كل الفحوصات المعملية اللازمة للمرضى بالمستشفى، والتنسيق مع مديرة إدارة المعامل بالمديرية ومديرة المعمل المشترك لتوفير ذلك.

كما تفقد محطة معالجة المياه الخاصة بوحدة الكلى، والتأكد من إجراءات الصيانة الدورية لها في المواعيد المحددة، كما تم التأكد من تطبيق البروتوكولات العلاجية بقسم العناية المركزة لمرضى الكبد والحميات، وإجراء كل الفحوصات الطبية والأشعات والعروض اللازمة لهم.

تفقد قسم مناظير الكبد والجهاز الهضمي

كما تفقد الدكتور هشام مسعود قسم مناظير الكبد والجهاز الهضمي، ووحدة الكبد، وناظر سجلات التردد على مناظير الكبد وسجل العينات المستئصلة، مؤكدا أهمية تسجيل نتيجة العينة بصورة منتظمة بالسجل، موجها بعمل باب خارجي مشترك للقسم والوحدة، مع عمل الإصلاحات والصيانة اللازمة لبعض الكراسي بالمستشفى.

وتابع أعمال التطوير الجارية بالمستشفى، والوقوف على نسب الإنجاز بها، وأعمال رفع كفاءة الكهرباء، وتغيير لوحات الكهرباء الرئيسية، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، لتطوير مستشفيات الحميات والصدر علي مستوى الجمهورية، للإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين، إذ جرى تطوير مبنى الوحدات المتخصصة بالحميات، والمكون من أربعة أدوار، تتضمن قسم للكلى الصناعي، وقسم للكبد ومناظير الجهاز الهضمي، وقسم للعناية مركزة، وقسم داخلي، ومبني آخر للأقسام الداخلية، وتم التشغيل التجريبي لهذه الأقسام خلال الفترة القليلة الماضية، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية القلب الكبد الصحة

إقرأ أيضاً:

النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة

الثورة نت|

تفقد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، نصر النصيري اليوم محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة.

واطلع النصيري على التجهيزات التي تمتلكها محطة الكهرباء .. مستمعاً من مديري الشئون الفنية المهندس فهد الجبوبي والمحطة المهندس محمد قشر، إلى شرح عن خدمات التوليد الكهربائي الذي تقدمه المحطة للمرافق الخدمية في ميناء الحديدة، وأبرز احتياجات المحطة ومتطلباتها لإعادة تأهيلها وتطوير خدماتها.

كما تفقد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر هنجر صيانة الونشات المتحركة وأطلع على أعمال الصيانة الجارية للونشات لضمان جاهزيتها للعمل على سفن البضائع العامة عند وصولها الى الأرصفة المخصصة للبضائع العامة بميناء الحديدة.

وأشاد نصر النصيري بدور الفرق الفنية والهندسية من كوادر المؤسسة في انجاز كافة الاعمال، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى كفاءة خدمات الميناء.

مقالات مشابهة

  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مشروعى إنشاء مستشفى أبو صوير
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة