الراي:
2024-07-06@00:38:00 GMT

بيع تذاكر كأس آسيا 2023 ينطلق اليوم إلكترونياً فقط

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2023 لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بين 12 يناير و10 فبراير 2024، انطلاق عملية بيع تذاكر المباريات اعتباراً من اليوم.
وقال المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في اللجنة المنظمة حسن الكواري خلال مؤتمر صحافي، أمس، إن «عملية بيع التذاكر ستكون إلكترونية فقط بكل مراحلها، وسيكون الحد الأدنى لسعر التذكرة الواحدة 25 ريالاً قطرياً (نحو 7 دولارات)، وسيكون هناك حزم للبيع، حيث إمكانية شراء أكثر من تذكرة وفقاً لعروض ستُطرح لاحقاً».


وأضاف أن «شراء التذاكر لن يكون مرتبطاً بعملية الدخول إلى قطر، فالدخول يتم وفقاً للآلية الاعتيادية، حيث وجوب الحصول على تأشيرة مسبقة باستثناء الجنسيات التي حدّدتها الدولة وعددها 95 جنسية ستكون قادرة على استخراج التأشيرة عند الوصول».
وأوضح الكواري أن البطولة ستقام على 9 ملاعب، منها 7 ملاعب مونديالية «ومن بينها استاد لوسيل الذي تمت إضافته إلى ملاعب البطولة وسيستضيف حفل ومباراة الافتتاح».
وعمّا إذا كان هناك حدث يسبق البطولة القارية كما حصل في كأس العالم 2022 التي سبقها تنظيم كأس العرب، قال الكواري إن «الغرض من تنظيم كأس العرب قبل عام من المونديال، هو اختبار الآليات التشغيلية للاستادات لكن بعد المونديال، ليس هناك أيّ حاجة لإقامة أيّ أحداث أو مباريات، فالملاعب جاهزة والتجربة الرائدة في المونديال تكفي قطر لتنظم بطولة قارية على أعلى مستوى».
من جانبه، أكد رئيس قطاع التسويق والاتصال والترويج السياحي في قطر عبدالعزيز المولوي، أن قطر ومناطقها السياحية على أهبّة الاستعداد لاستقبال الجماهير من القارة خلال كأس آسيا.
ونفى المولوي أن يكون هناك أيّ مهرجان جماهيري ثابت في مكان مُحدّد كما حصل في كأس العالم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لقد ألهم أجيالا.. تصريح مفاجيء من مبابي عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا والبرتغال

أثنى كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم، على نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو ولكنه يأمل أن يفوز فريقه في المباراة التي ستجمع المنتخبين غدا الجمعة في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا"يورو 2024في ألمانيا.

وقال مبابي للصحفيين اليوم الجمعة:" أحب الطريقة التي يلعب بها. أهدافه، كؤوسه، سيرته الذاتية تتحدث عنه. لقد ألهم أجيالا".

وأضاف:"إنه فريد من نوعه. هناك كريستيانو رونالدو واحد فقط، وسيظل دائما هناك كريستيانو رونالدو واحد فقط".

ومن المقرر أن ينضم مبابي إلى ريال مدريد هذا الصيف، علما بأن رونالدو لعب هناك في الفترة من 2009 إلى 2018.

وقال مبابي:"أتمنى فقط ألا يكون سعيدا غدا".

وحتى الآن لم يسجل رونالدو أي هدف في البطولة المقامة في ألمانيا، علما بانه يريد بشدة أن يصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ ببطولة أمم أوروبا. وبكى رونالدو بعدما أهدر ركلة جزاء في مباراة دور الـ16 أمام سلوفينيا.

ويبلغ رونالدو من العمر 39 عاما حاليا، وفي حال تسجيله لهدف سيصبح أكبر لاعب سنا يسجل هدفا في البطولة، إلا إذا خطف زميله بالمنتخب البرتغالي بيبي /41 عاما/ الأضواء منه.

وقال ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي(الديوك) إن رونالدو " لديه هذه القدرة، إلى جانب الدافع الذي بداخله، للفوز، وليكون حاسما، وليسجل الأهداف. سيكون لديه هذا دائما، حتى لو كان يتقدم بالعمر. مازال عظيما، ومنافسا عظيم".

وتسجيل الأهداف مشكلة أيضا يعاني منها المنتخب الفرنسي، خاصة وأنه فاز بنيران صديقة بالمباراتين اللتين فاز بهما بهدف نظيف أمام النمسا، في دور المجموعات، وأمام بلجيكا، فيما جاء الهدف الثالث الذي سجله المنتخب الفرنسي من ركلة جزاء سددها مبابي، حيث فشل الفرنسيون في تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح خلال 360 دقيقة خاضها الفريق في اليورو.

ولكن يظل ديشامب متحمسا، حيث قال:"الأمر الإيجابي هو عدد الفرص التي نصنعها. الأمر السلبي هو أننا أقل فعالية. من المهم أن نحسن كفاءتنا".

وأضاف:"يجب على كل اللاعبين أن يكونوا في أفضل حالاتهم نظرا لإمكانيات البرتغال".

وستكون المباراة بمثابة إعادة لنهائي 2016 عندما كسر المنتخب البرتغالي قلوب الفرنسيين عندما توج بلقب البطولة في ستاد دو فرانس. ولكن المنتخب الفرنسي تغلب في الدور قبل النهائي في نسخة 1984 و2000 باليورو وفي الدور قبل النهائي بنسخة 2006 في كأس العالم.

وتابع ديشامب:" قد يعتمد الأمر على عدة أشياء، قدرات لاعبين معينين لصنع الفارق. نحن أحد أفضل الفرق في أوروبا. مقتنع أن مباراة الغد ستكون كبيرة للغاية".

وأوضح:"تاريخيا، هذه اللقاءات كانت متقاربة دائما، ولكن في هذه المرحلة من المسابقة من النادر أن يكون هناك فوارق كبيرة بين الفريقين".

مقالات مشابهة

  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • ينطلق غدًا السبت.. تفاصيل برنامج "الساعة 6" على قناة الحياة
  • اليوم.. توقف الحجز الخاص بقطارات النوم إلكترونيا بشكل مؤقت
  • لقد ألهم أجيالا.. تصريح مفاجيء من مبابي عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا والبرتغال
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين