الراي:
2024-10-06@05:49:00 GMT

حصيلة إيجابية لأرسنال

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

خرج أرسنال بحصيلة إيجابية من فوزه القاتل على ضيفه مانشستر سيتي، حامل اللقب، بهدف نظيف، في قمّة المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصاءات، فقد فكّ أرسنال عقدة «سيتي» في الـ «بريميرليغ»، بعدما حقّق فوزه الأول عليه بعد 8 سنوات، وتحديداً منذ عام 2015، ليضع حدّاً لـ 12 مباراة توالياً من دون انتصار على الـ «سيتيزنس» في الدوري.


كما يُعدّ فوز أرسنال، هو الأول على «سيتي» في عهد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، والأول أيضاً على حامل اللقب، منذ عام 2017.
وأضافت الشبكة أنها المرة الأولى أيضاً، التي يخرج فيها أرسنال بشباك نظيفة أمام «سيتي» بقيادة غوارديولا.
لكن للمرة الأولى منذ 2018 يخسر «سيتي» مباراتين توالياً في الدوري، بعد سقوطه أمام ولفرهامبتون 1-2 في المرحلة الماضية.
وخلال المباراة حافظ مدافع أرسنال، الفرنسي ويليام صليبا على تألقه هذا الموسم، حيث لم يتمكن أحد من مراوغته في الـ «بريميرليغ» حتى الآن.
كما تمكن أرسنال من تقليص حصيلة «سيتي» في المباراة الى 4 تسديدات فقط، وهو أقل عدد على الاطلاق في حقبة «بيب» في الدوري.
كما بات فريقا شمال لندن أرسنال وتوتنهام الفريقين الوحيدين اللذين لم يخسرا في الدوري هذا الموسم حتى الآن (6 انتصارات وتعادلان).
وبتلك النتيجة، تقدّم أرسنال إلى المركز الثاني برصيد 20 نقطة، بفارق الأهداف خلف توتنهام المتصدر، بينما تجمّد رصيد «سيتي» عند 18 نقطة في المركز الثالث.
وهي المرة الأولى في تاريخ الدوري التي يحصد خلالها كل من أرسنال وتوتنهام 20 نقطة بعد أول 8 جولات، منذ اعتماد 3 نقاط للفوز.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی الدوری

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يفوز على فولهام بثلاثية

نواف السالم

حقق نادي مانشستر سيتي فوزا صعبا بثلاثة أهداف مقابل هدفين على نظيره فولهام في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024/2025.

وتقدم أندرياس بيريرا لفولهام في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، فيما أدرك ماتيو كوفاسيتش التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

فيما تمكن كوفاسيتش من تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي، لترتفع النتيجة إلى 2/1، وسجل جيريمي دوكو الهدف الثالث في الدقيقة 82 من الشوط الثاني، كما أحرز رودريجيو مونيز الهدف الثاني في الدقيقة 88 هدف التعادل. لتنتهي المباراة بفوز السيتي 3-2.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد نقاط مانشستر سيتي إلى 17 نقطة في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2024/2025، بينما يتجمد رصيد فولهام في المركز السادس عند 11 نقطة.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي ينجو من فخ فولهام بصعوبة
  • أرسنال يهزم ساوثهامبتون بثلاثية في مباراة مثيرة
  • بالفيديو.. أرسنال ومانشستر سيتي يتقاسمان وصافة الدوري الإنجليزي
  • أرسنال يتغلب على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يفوز على فولهام بثلاثية
  • أرسنال.. «ريمونتادا ثلاثية»
  • أرسنال يقلب الطاولة على ساوثهامبتون بثلاثية في الدوري الإنجليزي
  • ماريسكا : تشيلسي لا يستطيع منافسة أرسنال ومانشيستر سيتي على الألقاب
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام فولهام في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • لرد الاعتبار.. موعد مباراة أرسنال وساوثهامبتون والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي