الراي:
2024-06-29@23:34:08 GMT

ديشان يأسف لـ «تعليق» مسيرة بوغبا بسبب المنشطات

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أعرب مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان، عن أسفه لما آلت إليه الأمور بالنسبة لنجم وسط «الديوك» بول بوغبا الذي «عُلِقَت» مسيرته من قبل فريقه يوفنتوس الإيطالي بعد ثبوت تناوله المنشطات.
وقال ديشان في مؤتمر صحافي، أمس، قبل المباراة المرتقبة ضد هولندا، الجمعة، في تصفيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا: «لن أتخذ موقفاً قاطعاً أو جذرياً.

لا أعرف كيف سيبدو مستقبله، لكن من الواضح أن الأمر سيستغرق وقتاً».
وتابع: «لم يكن معنا منذ فترة. لقد تم وضعه بين قوسين (عُلِقَت مسيرته). أتمنى له أن يستعيد الابتسامة مرة أخرى وكامل إمكاناته والعودة الى أرض الملعب».
ويواجه بطل العالم 2018 الذي تبين تناوله هرمون التستوستيرون بعد فحص خضع له على هامش مباراة في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي، والتي لم يُشارك فيها، خطر الإيقاف 4 أعوام، مع إمكانية تخفيض العقوبة لعامين، إذا ما تبين أنه تناول المادة المنشطة عن غير قصد.
وبعد أقل من شهر على إيقافه موقتاً في 11 سبتمبر من قبل وكالة مكافحة المنشطات الإيطالية، عَلِمَ بوغبا (30 عاماً)، الجمعة، أن تحليل العينة «باء» أثبت وجود هرمون التستوستيرون، كما كانت الحال في العينة «ألف».
وقال ديشان إنه «حزين للغاية من أجل بول» الذي «يجد نفسه في موقف مُعقّد، حيث سيتعيّن عليه أن يدافع عن نفسه، وسيحتاج الى فعل ذلك»، مضيفاً «نظراً الى العلاقة الجيدة التي تربطني ببول وواقع اضطراري لدعم اللاعبين الذين يواجهون صعوبات، أشعر بالحزن».
ومنذ الإعلان عن سقوطه في فحص المنشطات، لم يعد بوغبا قادراً على التواجد في مركز تمارين يوفنتوس.
ولتفسير وجود مادة التستوستيرون في عيناته، يستشهد بوغبا باستخدام مكمل غذائي وصفه له طبيب أميركي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم السبت 29-6-2024 في السطور التالية:

بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 

أكد الدكتور أحمد الوشاحي المستشار القانوني لنادي بيراميدز إف سي، أن ما وقع من أحداث خلال مباراة النادي مع سموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسئوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسئوليته القانونية هنا مسئولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

أضاف أنّ ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزومًا بنتيجة 2/صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزومًا واعتبار نادي بيراميدز فائزًا بنتيجة 2/صفر، مشددا على أن الحالة واضحة تماما وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفا قهريا.

تطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات

يخضع رمضان صبحى لاعب فريق بيراميدز لجلسة استماع ثانية أمام لجنة المنشطات وذلك من أجل استكمال سماع أقواله فيما نسب إليه بشأن اتهامه بالتلاعب فى إحدى عينات التحاليل الخاصة بالكشف المنشطات والتى سيصدر بعدها الحكم وتحديد الموقف النهائى للاعب.

وسيتواجد رمضان ومعه فريق دفاعه بالكامل من أجل الدفاع عن نفسه بأدلة تقنع أعضاء المنظمة وكان اللاعب قد تعرض لعقوبة الإيقاف بسبب أزمة تعاطيه المنشطات بداعي فساد العينة الأولى وثبوت إيجابية العينة الثانية.

3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن هناك ثلاثة عروض على طاولة نادي برشلونة للتعاقد مع مدافعه الأوروجواياني رونالد أراوخو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتسعي عدة أندية أوروبية للحصول على خدمات نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ووفقًا لبرنامج "التشيرينغيتو" الإسباني فأن رونالد أراوخو لديه ثلاثة عروض على الطاولة من نيوكاسل ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي يعلن مصير مباراة ألمانيا والدنمارك بعد إيقافها بسبب الأمطار
  • أول تعليق من شيرين عبدالوهاب عن أزمتها مع حسن الشافعي
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية أمام الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية من أجل حسم مصيره في أزمة المنشطات
  • عاجل.. أول تعليق من رئيس نادي بيراميدز بعد إلغاء مواجهة سموحة "لظروف قهرية"
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق