الراي:
2024-10-02@09:15:26 GMT

تعيين «تيتي» مدرباً لفلامنغو

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

عُيّن المدرب السابق لمنتخب البرازيل لكرة القدم «تيتي» مدرباً لفلامنغو بعد قرابة عام على رحيله عن الـ«سيليساو»، وفق ما أعلن النادي البرازيلي، أمس.
وقال نائب رئيس النادي ماركوس براز لموقع «غلوبو إسبورتي» إن «فلامنغو سعيد جداً بهذا الخيار وبواقع أنه (تيتي) وافق»، لينهي بذلك أسبوعين من التخمينات المُتعلّقة بهوية المدرب الذي سيخلف الأرجنتيني خورخي سامباولي المُقال من منصبه.


وتابع: «أجرينا مناقشات صريحة، مباشرة وانتهت بطريقة ممتازة»، كاشفاً أن تقديم المدرب الجديد سيتم، اليوم.
وسيعود أدينور ليوناردو باتشي (62 عاماً) المعروف بـ «تيتي»، الى مقاعد التدريب بعد قرابة عام على رحيله عن المنتخب عقب الإقصاء من ربع نهائي مونديال قطر في ديسمبر الماضي.
ويأتي تعيين «تيتي» مخالفاً لما أدلى به الأخير بعد إقالته من تدريب البرازيل حين قال إنه لن يعود الى مقاعد التدريب قبل 2024.
وفي الفترة الممتدة من يونيو 2016 حتى نهاية 2022، قاد «تيتي» المنتخب البرازيلي في 81 مباراة، مُحقّقاً 60 انتصاراً مقابل 15 تعادلاً و6 هزائم فقط.
وفاز خلال مشواره بلقب «كوبا أميركا» عام 2019، لكن فترته مع الـ «سيليساو» ستبقى مُلطخة بالإقصاء من ربع نهائي كأس العالم مرتين توالياً أمام بلجيكا في 2018، ثم كرواتيا العام الماضي.
وتخلّى فلامنغو عن سامباولي في نهاية سبتمبر الماضي، بعد 5 أشهر فقط على توليه المهمّة.
وكان مدرب مرسيليا الفرنسي السابق (2021-2022) ضحية خروج الفريق من ثُمن نهائي مسابقة «كوبا ليبرتادوريس» على يد أولمبيا الباراغوياني، ومن بعدها الهزيمة في نهائي كأس البرازيل، وهما مسابقتان كان النادي حاملا لقبيهما.
ويحتل فلامنغو حالياً المركز الخامس في الدوري البرازيلي بفارق 11 نقطة عن بوتافوغو، المتصدر.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بوتافوجو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي

حافظ بوتافوغو على صدارة جدول الدوري البرازيلي، رغم تعادله سلبيًا مع غريميو في مباراة متوترة ومثيرة، خلال منافسات الجولة 28 من البطولة.

بوتافوجو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي

يتصدر بوتافوغو الجدول برصيد 57 نقطة بزيادة نقطة عن بالميراس الأقرب له، والفريق الوحيد الذي يستطيع تغيير مسار البطولة على المدى القريب.

رأي علماء الأزهر في سحر مؤمن زكريا مجدي عبدالغني يرد على اتهامات سحر مؤمن زكريا: "لم أزر المقبرة منذ 1984 وسأقاضي مروجي الإشاعات"

وفازت كتيبة المدرب آبيل فيريرا 2-1 على أتلتيكو مينيرو، ليقلصوا الفارق مع بوتافوغو إلى نقطة واحدة، ويتمسكوا بآمالهم في المنافسة على اللقب.

وتستمر منافسات الجولة 28 بمباريات غوفينتودي وبراغانتينو، وساو باولو ضد كورينثيانز، وفورتاليزا ضد كويابا، وأتلتيكو غويانينسي أمام فلومينينزي، وإنترناسيونال في مواجهة فيتوريا، وكروزيرو في موعد مع فاسكوا دا غاما، وباهيا مع كريسيوما، وفلامنغو ضد أتلتيكو بارانينسي.

 

مقالات مشابهة

  • الخليج يتغلب على تاوباتي البرازيلي في سوبر جلوب
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان وتنديدا بالهجمات الصهيونية
  • مدرب المنتخب البرازيلي للفوتسال يبدي إعجابه الكبير بأنس العيان (فيديو)
  • وزير الشباب يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • المغرب يختم مشواراً بطولياً في مونديال الفوتسال بعد الخسارة أمام البرازيل
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بوتافوجو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • بوتافوغو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي