وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عدة نصائح لطلاب جامعة القاهرة الدولية في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة. 

جولة تفقدية لمحمد عثمان الخشت في جامعة القاهرة الدولية الخشت: جامعة القاهرة الدولية تمتلك إمكانيات تضاهي أعرق الجامعات العالمية

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للدكتور محمد عثمان الخشت في جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر لمتابعة سير العملية التعليمية.

 

وانطلقت الدراسة في جامعة القاهرة الدولية، يوم السبت الماضي، للمرة الأولى العام الجامعي الحالي 2023- 2024.

واطمأن رئيس جامعة القاهرة على انتظام الدراسة بالقاعات والتي تم تجهيزها وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير وأنظمة الجامعات الذكية. 

كما اطمأن رئيس جامعة القاهرة على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب وانتظام المحاضرات.

نصائح رئيس جامعة القاهرة 

ووجه رئيس جامعة القاهرة بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد والسعي من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة، مع ضرورة أن يكون لهم هدف مرحلي، وأن يكون لهم غاية استراتيجية؛ وإن فشلت حاول ثم حاول، فالصواب لا يأتي دوما إلا بعد محاولات خاطئة. 

وشدد رئيس جامعة القاهرة على عدم الاعتماد على الحظ بل لابد من الإرادة والتخطيط والعمل المتقن واتباع كل الوسائل الصحيحة المؤدية لتحقيق الهدف.

هنأ رئيس جامعة القاهرة الطلاب الجدد على انتمائهم لجامعة القاهرة الدولية التي تعد علامة مميزة ونقلة نوعية في مجال التعليم العالي في مصر. 

وأكد رئيس جامعة القاهرة للطلاب أن المعرفة قوة، مشيرا إلى أن العلم هو سبيل التقدم، وبالعلم يعز الله قوما ويذل آخرين، كما وجههم لضرورة التوسع في القراءة، خاصة القراءة التي تساهم في تحسين طرق التفكير وتزيد المعرفة بالنفس وبالعالم. 

ونوه رئيس جامعة القاهرة بأنه من الواجب ربط التجربة الخاصة بتجربة الوطن، قائلاً: تقدمك مرتبط بتقدم الوطن، وأمنك مرتبط بأمنه، وسلامتك مرتبطة بسلامته، وشعارك في الحياة: ليكن (إلى النجوم من خلال العقل والمشقة)، والبداية الآن وليس غدا فصنع المستقبل يبدأ الآن، المهم أن تبدأ حتى ولو بالقليل، والمهم أن تواصل، فخير الأعمال أدومها وإن قل.
 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الهدف من جامعة القاهرة الدولية تقديم خريج بمواصفات عالمية وبما يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وبما يسد الفجوة المعرفية ويلبي الحاجة الوظيفية على المستوى الدولي.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة الدولية ستتضمن العديد من المشروعات التعليمية الأخرى، منها إنشاء قصر العيني الجديد، والذي بدأ بالفعل بإنشاء أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط؛ وحيث أن الجامعة تجمع بين نظام البرامج والكليات، سيتم إنشاء 3 كليات ذات تخصصات جديدة وهي كلية تكنولوجيا وعلوم الفضاء، وكلية الذكاء الاصطناعي والروبوت، وكلية الطاقة الجديدة والمتجددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة جامعة القاهرة الدولية رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة الدولیة رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال

 شهد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس فعاليات الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال وهو الحدث الأول من نوعة الذي تبنته جامعة عين شمس في ظل رؤيتها الجديدة لدعم الانشطة الطلابية  والذي استضاف جامعات القاهرة وحلوان وبنها.

جاء ذلك بحضور الاستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، الاستاذ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها وا. د غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس والفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت ولفيف من السادة نواب رؤساء الجامعات وعمداء ووكلاء الكليات.

وفي كلمته قدم الاستاذ الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابي الطلابية،شكره وتقديره لرؤساء الجامعات، والضيوف الكرام، وشباب مصر، معربًا عن فخره بتواجده في جامعة عين شمس. وأكد حرص الوزارة على إشراك الطلاب في الأحداث الوطنية الكبرى، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمسؤولية، ودعم قدراتهم الفنية.

كما هنأ الطلاب على الأفكار الجديدة والبنّاءة، وأشاد بالتحالفات الجديدة التي تم تشكيلها ودعمها من رؤساء الجامعات. كما عبّر عن بالغ تقديره لاستضافة الجامعات الكبرى في رحاب جامعة عين شمس، مؤكدًا أن لهذه الاستضافة أثر كبير على التعاون  والتواصل المستمر والدائم

وخلال كلمته رحب ا.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بالحضور الكريم  مبديا سعادته باستضافة الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال مشيرا ان الملتقى يعكس روح التعاون والإبداع التي نهدف إلى تعزيزها بين الجامعات المختلفة.

واضاف رئيس جامعة عين شمس ان ملتقى جامعات القاهرة الكبرى ليس مجرد حدث فني وثقافي،بل هو منصة لتبادل الأفكار والخبرات، وفرصة لتطوير المواهب الطلابية في مجال الموسيقى والكورال مشيرا إلى ايمان الجامعة بأن الفنون تلعب دورًا حيويًا في تشكيل الهوية الثقافية لمجتمعاتنا، وأن تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في هذا المجال يساهم في خلق بيئة فنية نابضة بالحياة.

كما دعا سيادته جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذا التحالف وان يكون تقليدا سنويا يجمع دائما اعرق الجامعات المصرية.

شهد الحفل الذي استمر قرابة الأربع ساعات فقرات فنية من الموسيقى والكورال للجامعات المشاركة وتنوعت ما بين الميدلى الوطنية والاغاني الفردية والجماعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • صور| مسيرة لطلاب جامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعملية الإيرانية
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية