انطلقت اليوم دورة تدريبية حول آليات دمج المفاهيم البيئية والصحية في البرامج والمناهج التعليمية، والتي يعقدها قطاع التربية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في مدينة ياوندي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الكاميرونية لليونسكو، لفائدة عدد من الموجهين والمفتشين العاملين في المجال التربوي .

وتهدف الدورة، التي تتواصل أعمالها على مدى أربعة أيام، إلى المساهمة في تطوير سياسات وطنية دامجة للمفاهيم البيئية والصحية في البرامج والمناهج التعليمية، وبناء قدرات الأطر الفنية والتربوية في هذا الشأن، واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصال في طرائق التدريس، وإنتاج الموارد الرقمية اللازمة، وكذا نشر وتقاسم التجارب الناجحة وتعزيز جهود الفاعلين في المجال.

وخلال افتتاح الدورة تحدث عدد من المسؤولين الكاميرونيين، منوهين بما تقوم به الإيسيسكو من دور مهم في تعزيز العملية التعليمية، وما تقدمه من دعم لدولها الأعضاء، ومن بينها جمهورية الكاميرون.

وفي كلمته، أبرز كل من الدكتور عبد العزيز يأووبا الأمين العام للجنة الوطنية الكاميرونية لليونسكو، والدكتور يوسف أبو دقة، مدير برامج بقطاع التربية بالإيسيسكو، أهمية عقد الدورة، راجيين أن تحقق أهدافها في تفعيل أدوار المؤسسات التربوية في المحافظة على البيئة والسلامة الصحية وفي ترسيخ السلوك البيئي والصحي السليم لدى الطلاب.

وتتناول محاور الدورة واقع المفاهيم البيئية والصحية في البرامج والمناهج التعليمية وآفاق دمجها واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصال في طرائق تدريسها بالكاميرون، وإبراز دور التكنولوجيا في تعزيز جودة البرامج والمناهج الدامجة للمفاهيم البيئية والصحية، وأفضل الممارسات التربوية في المجال، إلى جانب التكوين والتعليم الإلكتروني عن بعد، والموارد التعليمية المفتوحة وأهميتها في تعزيز التربية البيئية والصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيسيسكو إيسيسكو منظمة

إقرأ أيضاً:

“مفوضية سبها للكشافة والمرشدات” تعقد دورة حول السلم الاجتماعي

الوطن|متايعات

أُقيمت دورة تدريبية حول السلم الاجتماعي والعنف ضد الطفل بمنتجع النخيل في منطقة تمنهنت، بتنظيم مفوضية سبها للكشافة والمرشدات بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وتأتي هذه الدورة في إطار الاتفاقية الموقعة بين الحركة العامة للكشافة والمرشدات واليونيسيف، وتهدف إلى تقديم برامج وأنشطة تركز على قضايا العنف ضد الأطفال وتعزيز السلم الاجتماعي.

وشملت الدورة جلسات تناولت عدة جوانب، منها تخطيط لتطبيق برنامج وأنشطة في مجال العنف ضد الطفل مع القائد جمال سلامة، وحقوق الطفل مع القائد وليد أحمد.

كما تناولت الجلسة الختامية مناقشة تطور الأطفال الطبيعي ونموهم والحاجات الأساسية للطفل بإشراف القائد إبراهيم ميلاد.

وعلى هامش الفعاليات، تمت زيارة المعرض الزراعي الصناعي في تمنهنت الذي افتُتح مؤخرًا.

الوسوم#سبها صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ليبيا مفوضية سبها للكشافة والمرشدات

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • “مفوضية سبها للكشافة والمرشدات” تعقد دورة حول السلم الاجتماعي