ترأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة شركة (بابكو إنرجيز)، اجتماع مجلس إدارة الشركة للربع الثالث من العام الجاري عبر الاتصال المرئي.
واستعرض سموه خلال الاجتماع الأداء المالي للشركة للربع الثالث من عام 2023، مسلطاً الضوء على التقدم المحرز في المشاريع الرئيسة المتوافقة مع الاستراتيجية الوطنية للطاقة في المملكة.


ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدور الذي يضطلع به كافة أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة السيد مارك توماس والتزامهم المستمر وتفانيهم في تسريع رحلة تحول الطاقة في البحرين.
كما أعرب سموه عن امتنانه للجهود المبذولة في إطلاق إطار المجموعة المالي المرتبط بالاستدامة والذي أصبحت من خلاله بابكو إنرجيز أول شركة وطنية للطاقة في العالم تنفذ هذه الممارسة لتقدم نموذجًا ناجحًا، وفعالًا بربط تمويلها بأهداف خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الغازات الدفينة من النطاق الثالث.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة الخطط المستقبلية لشركة (بابكو) للاستكشاف والإنتاج للمنافسة في الأسواق العالمية وذلك في إطار تعزيز دور مملكة البحرين في مشهد الطاقة الدولي والبناء على شراكاتها العالمية الاستراتيجية، كما تمت المصادقة على عدد من فرص الاستثمار المتاحة في خطوة نحو تعزيز قطاع الطاقة ليصبح أكثر ارتباطاً بالطاقة المتجددة ومتوافقاً مع الأهداف والطموحات الوطنية والدولية بهدف تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
وشهد الاجتماع استعراض السيد مارك توماس، الرئيس التنفيذي للمجموعة آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع الاستراتيجية منها برنامج تحديث مصفاة بابكو، وأنشطة الاستكشاف والإنتاج المستمرة التي تقوم بها شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج، وخطط وأنشطة المشاركات على الساحة الدولية مع التركيز بشكل خاص على مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تعزز قدرات مختبر راصد

ناقش مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اليوم، خلال اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني لعام 2024 لخدمات إدارة الرصد والتحليل المرجعي "مختبر راصد"، مخرجات عام 2023، وأهم المشروعات الاستراتيجية المقدمة خلال 2024 لدعم الجهات المعنية.

وعُقد الاجتماع بحضور ممثلي المجلس والشريك الاستراتيجي M42 والجهات المعنية، كالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الطاقة، ودائرة البلديات والنقل، ودائرة تنمية المجتمع، ودائرة التعليم والمعرفة، وهيئة البيئة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، جمارك أبوظبي، ومركز الإحصاء، وشركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة.

وتم التطرق، خلال الاجتماع، إلى الاستراتيجية التشغيلية والمالية للمختبر الفريد من نوعه في العالم، كونه يغطي النطاقات الأمنية والصحية والبيئية لفحوصات مياه الصرف الصحي أو المياه الملوثة بمياه الصرف الصحي، بطاقة استيعابية عالية جعلت تصنيفه ضمن الفئة الأولى عالميا من حيث الكفاءة التشغيلية للمختبرات حسب مقياس CAP q-probe العالمي، الذي يقوم بتقييم شامل للعمليات الرئيسية ودراسة كفاءة وجودة التشغيل والموارد.

كما تم خلال الاجتماع استعراض نماذج التنبؤ والذكاء الاصطناعي للبيانات المرصودة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي M42.

وشملت المناقشات تحديد التوجهات المستقبلية للجنة والتركيز على تشكيل فرق عمل متخصصة لوضع خطط العمل والبدء بالتنفيذ.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة «مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة»

وأكد المهندس عبدالله المعيني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات مختبر الفحص المركزي بالمجلس، أن مختبر راصد يلعب دورا محوريا في دعم الجهود الحكومية لمواجهة التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة، من خلال توفير البيانات والتحليلات الدقيقة في الوقت المناسب، والتنبؤ بها قبل وقوعها، مما يدعم أصحاب القرار من الجهات المعنية في الإمارة.

بدوره، قال المهندس عبدالله اليزيدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية بالمجلس، إن المجلس يحرص على تعزيز شراكاته الاستراتيجية لتطوير قدرات مختبر راصد وضمان استمرارية خدماته المتميزة لدعم جهود الجهات الحكومية في الإمارة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة باستخدام البيانات لبناء منظومة الذكاء الاصطناعي الداعمة في بناء خطط الوقاية والاستجابة.

من ناحيتها أشارت سمارة بن سالم مدير المشروع الاستراتيجي راصد إلى أن إدارة الرصد والتحليل المرجعي مزودة بأحدث الأجهزة والكفاءات والخرائط الحرارية، التي دعمت دور المشروع الاستراتيجي، ووضعت إمارة أبوظبي على خريطة العالم من حيث التصدي والاستعداد للمخاطر بأنواعها، وذلك بمنظومة متكاملة من فحص وتحديد مواقع وتحليل البيانات عن طريق نماذج التعلم الآلي (LLM) وبناء نماذج التنبؤ لوضع التصورات المحتملة.

وأشاد الحضور خلال الاجتماع بالإمكانات المتميزة لمختبر "راصد"، وقدرته على الاستجابة السريعة والفعّالة لأي تحديات أمنية أو صحية أو بيئية في إمارة أبوظبي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الحرية المصرى: مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى
  • سوناطراك تعقد جمعيتها العامة العادية
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي
  • برئاسة الدكتور حنيش.. مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع” يصادق بالأغلبية على نقاط دورته الاستثنائية +فيديو
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر راصد
  • العوادي: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي