بدأت المملكة العربية السعودية، أول تحرك سعودي دبلوماسي بعد نشوب الحرب في ‎فلسطين.
وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لدى استقباله لوزير الخارجية السعودي، الامير فيصل بن فرحان، أن "‎العراق لن يسمح باستخدام أراضيه لقصف أي دولة مجاورة".
يأتي ذلك فيما أفاد المكتب الصحفي للكرملين، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيجري غدا الثلاثاء محادثات في الكرملين مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.


ووفقا لبيان المكتب الصحفي، سيبحث الرئيس الروسي مع رئيس الوزراء العراقي، الوضع في الشرق الأوسط، وكذلك سبل تطوير التعاون الروسي -العراقي.
وجاء في البيان: "وفي العاشر من أكتوبر ستتم في الكرملين مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء جمهورية العراق محمد السوداني. وخلال ذلك ستتم دراسة قضايا تطوير التعاون الروسي العراقي متعدد الأوجه، بالإضافة إلى المواضيع الحالية على جدول الأعمال الدولي، وفي المقام الأول الوضع في الشرق الأوسط، بشكل شامل".
وتشن المقاومة الفلسطينية قصفا صاروخيا على مواقع ومدنا إسرائيلية، يقابلها غارات إسرائيلية كثيفة على وسط مدينة غزة، في حرب إبادة جماعية، وتنديد عربي يدعو لحماية المدنيين وحل الدولتين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات

قال يائير كاتس رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي مساء السبت إن تل أبيب لديها سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات معها.

وأضاف يائير كاتس: لدينا القدرة على استخدام أسلحة يوم القيامة".

إقرأ المزيد مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة

وشدد رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي على أنه من المهم أن نفهم أن هناك خطرا وجوديا.

وتحدث كاتس عن الحافاء الذين يساعدون إسرائيل، حيث أفاد بأن "التحالف الذي أنشأته تل أبيب مهم.. يساعدنا الأمريكيون والبريطانيون والألمان في الجانب الاستخباراتي فهم يعرفون كيف يبلغوننا عن التحركات التي يمكن أن تعرضنا للخطر، حتى عندما تكون لدينا الوسائل في الفضاء لتحديد هذه التهديدات بأنفسنا فإن مساعدتهم مهمة. لقد رأينا مع الإيرانيين كيف عرفوا كيف يساعدوننا".

وفيما يتعلق بالهجوم الإيراني، قال رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي "إن مهندسينا وعمالنا استعدوا لهذا السيناريو لعدة أسابيع، في نفس السبت عندما أبلغنا أن إيران شنت هجوما ذهب جزء كبير منا إلى النوم ببساطة وكان أعظم إنجاز في صناعة الطيران هو أننا جميعا استيقظنا في صباح عادي كسائر الأيام".

وتابع قائلا: "لن أنسى أبدا كلمات الرئيس التنفيذي لصناعة الطيران في الساعة الثالثة صباحا، بعد أن أدركنا أننا قد تجاوزنا هذا الحدث بنجاح"، مضيفا أن الرئيس التنفيذي قال "لقد عملت منذ ثلاثين عاما حتى هذه الليلة.. إننا سعداء لأننا أنقذنا إسرائيل في يوم الاستقلال".

المصدر: "معاريف"

مقالات مشابهة

  • كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • تحرك عسكري سعودي صيني على أعلى المستويات
  • ناشطة كورية: إسرائيل كلب حراسة للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي