شهدت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فعاليات الندوة التعريفية ببرنامج "المرأة تقود بالمحافظات المصرية" الذى أطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب NTA، بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية. 

جاء ذلك بحضور الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط واللواء أركان حرب أيمن الأطفيحى مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية لتنمية المجتمع والأعمال واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة وعدد كبير من السيدات العاملات بالمؤسسات المختلفة.

تناولت الندوة استعراض أهداف البرنامج لتأهيل السيدات فى المحافظات المصرية، بغرض تمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا للمشاركة فى البناء، ودفع عجلة التنمية والمشاركة الايجابية فى مجتمعاتهن، ويقدم حزم تدريبية متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال، بالإضافة إلى الوقوف على أهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى، كما يقدم عدة محاور توعوية بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وأيضًا استعراض الدور الذى تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب منذ انشائها بقرار رئيس الجمهورية عام ٢٠١٨.

يستهدف البرنامج السيدات المصريات الحاصلات على مؤهل جامعى من عمر ٢٢ إلى ٥٠ عام، وذلك من القطاعات الحكومية والخاصة ورائدات الأعمال ويضم حزم تدريبية لمدة ٢٣ يوم داخل المحافظة.

وأشادت محافظ دمياط بما يستهدفه البرنامج من أهداف رامية لصقل قدرات ومهارات المرأة واعداد كوادر قادرة على تولى مناصب قيادية،  والتى تأتى تماشيًا مع إستراتيجية الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتمكين المرأة والذى بدا واضحا مع تولى المرأة المصرية خلال السنوات الاخيرة حقائب وزارية ومنصب محافظ ومناصب قيادية بمختلف مؤسسات الدولة، وتوافقًا مع أهداف التنمية المستدامة.

كما ثمنت ما يتضمنه البرنامج من حزم تدريبية تقدم على أسس مهنية للقيادة والإدارة ومؤشرات معرفية محددة.

وجهت الدكتورة منال عوض، التحية إلى المرأة المصرية لما حققته من نجاحات كبيرة على مختلف الأصعدة، كما وجهت الشكر إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب على هذا الجهد الكبير، ودعت سيدات المحافظة للتقديم للالتحاق بدورات البرنامج.

فيما وجه رئيس جامعة دمياط التحية إلى الدكتورة منال عوض والأكاديمية الوطنية للتدريب،  كما أكد خلال الكلمة التى ألقاها بالندوة أن المرأة المصرية حققت نجاحات واسهامات كبيرة منذ تاريخ مصر القديم، ولازالت تقدم نجاحات أخرى على كافة المستويات للمشاركة فى استكمال مسيرة البناء التى تشهدها الجمهورية الجديدة.

وأكد الدكتور حمدان ربيع أن الجامعة على استعداد تام لاستضافة عدد من الدورات التى تأتى فى إطار البرنامج وتقديم الدعم اللازم للتنفيذ.

كما وجه اللواء أيمن الأطفيحي مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال، الشكر إلى محافظ دمياط على دعمها للبرنامج،  مؤكدًا أن الدكتورة منال عوض من أهم الشخصيات البارزة التى يتم الاستعانة بخبراتها فى رئاسة اللجان الخاصة ببرامج المرأة لاختيار الكوادر من التنفيذيات. 

ولفت الأطفيحى إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة رئيس الجمهورية قد اصدرت كم من التشريع والقوانين التى أصدرتها لتمكين المرأة سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا،  و تعزيز حصولها على مناصب قيادية وتمثيلها الواسع بالبرلمان بغرفتيه، مشيرا إلى أنه ومن هذا المنطلق فقد جاء دور الأكاديمية الوطنية للتدريب لاصدار حزمة من البرامج لتمكين المرأة، حيث أشار إلى أبرز تلك البرامج "المصريات من الخارج" و“التنفيذيات” “والمرأة تقود بالمحافظات”، مؤكدًا أن البرنامج الذى تم اطلاقه تم التنسيق بشأنه مع المحافظة وجامعة دمياط لاقامة التدريب داخل المحافظة  للتيسير على المتدربات وتحقيق الأهداف الرامية من تنفيذه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة منال عوض دمياط محافظة دمياط الدکتورة منال عوض الوطنیة للتدریب محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: فترة عملي بـ"قومي المرأة" ستظل بصمة لها أثر داخلي مدى الحياة

نظم المجلس القومي للمرأة حفل تكريم للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقديراً لمجهوداتها خلال فترة توليها رئاسة المجلس على مدار ثماني سنوات، بحضور المستشار سناء خليل نائب رئيسة المجلس، وإيمان خليفة الأمين العام للمجلس، ورئيسات الإدارات المركزية بالمجلس، ومديرات عموم المجلس وموظفات وموظفي الأمانة العامة، وحرص الجميع على الاحتفاء بوزيرة التضامن الاجتماعي لما قدمته من جهود لمسها الجميع داخل وخارج مصر.

 

وزيرة التضامن: تشرفت بالعمل طيلة ثماني سنوات داخل المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة ينظم مطبخ المصرية بحي دار السلام بمحافظة القاهرة

 

واستهلت الدكتورة مايا مرسى كلمتها بتوجيه خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية لثقتها في توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، متقدمة كذلك بأسمى آيات الشكر والعرفان للسيد رئيس الجمهورية لدعم سيادته المستمر والمتواصل للمجلس القومي  للمرأة.
 

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالتواجد داخل أروقة المجلس الذي عملت فيه طيلة 8 سنوات، إذ تشرفت بالعمل خلالها مع أعضاء وعضوات المجلس ومقررات وعضوات فروعه بالمحافظات ولجانه وأمانته العامة ، قائلة: "إن فترة عملها بالمجلس ستظل بصمة لها أثر داخلها مدى الحياة"، مشيرة إلى أن علاقتها بجميع أعضاء المجلس والعاملين والعاملات به ستستمر .

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن ما قدمه المجلس القومي للمرأة خلال الثماني سنوات فترة رئاستها ليس مجهود قيادة فحسب، وإنما مجهود جماعى من جميع أعضاء وعضوات المجلس والأمانة العامة ولجان وفروع المجلس بالمحافظات مما ساهم فى تشكيل صورة قوية للمرأة المصرية في الخارج.

شراكة حقيقية

وشددت الدكتورة مايا مرسي على أنه لن يتحقق أي إنجاز فى أى ملف بدون شراكة حقيقية مع كل الجهات ومؤسسات الدولة ومنها المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، مشيرة إلى أن الوزارة لديها 15 ألف رائدة اجتماعية سيعملن مع المجلس القومي للمرأة الذي يعد أكثر جهة احترافية منظمة في طرق الأبواب.

تكافل وكرامة

 وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى المنشور الوزاري الذى أصدرته الوزارة منذ أيام قليلة بعدم استبعاد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط « تكافل وكرامة» حال اشتراكهم واستفادتهم من خدمات برنامج الادخار والإقراض الرقمي «تحويشة» التابع للمجلس القومي للمرأة أو أي من برامج التمكين الاقتصادي التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي لمستفيديها لمساعدتهم على التحول من تلقي الدعم النقدي إلى الإنتاج والعمل، موضحة أن الوزارة تخدم فئات وقطاع عريض من الشعب المصري، وسيكون هناك تعاون وتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

 

وقدم المجلس القومي  للمرأة درع تكريم للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مؤكدين أن المجلس سيستمر على النهج الذي وضعته الدكتورة مايا مرسي خلال فترة رئاستها المجلس.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يكلف الدكتورة راوية رزق قائما بعمل رئيس جامعة بورسعيد
  • بحضور محافظ القليوبية.. "الجيزاوي" يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها
  • «الجيزاوي» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها.. بحضور محافظ القليوبية
  • مايا مرسي: فترة عملي بـ"قومي المرأة" ستظل بصمة لها أثر داخلي مدى الحياة
  • اليوم.. انطلاق مؤتمر الصناعة والبيئة من أجل تنمية خضراء
  • «أولمبياد باريس» تشهد المساواة بين الجنسين
  • "أهل مصر".. سانت كاترين تشهد انطلاق فعاليات الملتقى الـ17 لشباب المحافظات الحدودية
  • أمطار غزيرة وسيول جارفة تتسبب بخسائر كبيرة في أبين
  • أبين..أمطار وسيول جارفة تتسبب بخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة
  • سيول جارفة تتسبب بخسائر في محافظة أبين