نظم مركز شباب تنيدة ببلاط ندوة صحية تحت عنوان الصحة الإنجابية لنادي الفتاة والمرأة بمشاركة ٢٥ فتاة وفقًا لخطة النشاط في المركز.

وأكد بهاء شوقي، مدير عام الشباب والرياضة في الوادي الجديد، أن الصحة الإنجابية هي الوصول إلى حالة من السلامة البدنية والنفسية التامة، وتشمل الصحة الإنجابية والعادات الشخصية الصحية، بما في ذلك عملية الإنجاب والوظيفة الإنجابية وطرقها في جميع مراحل الحياة، وهي تعتبر جزءًا أساسيًا من الصحة العامة وتعكس المستوى الصحي للرجل والمرأة في سن الإنجاب.

وقد قدمت أماني سعد محمد الندوة، وشرحت بعض التعريفات التي تشجعهم على اتباع السلوكيات الصحية السليمة وكيفية الوقاية من الأمراض المعدية والمزمنة وأمراض الفم والأسنان، وكذلك توعية الحضور بأهمية التغذية السليمة.

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبرعاية اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وبتوجيهات ومتابعة بهاء شوقي، مدير عام الشباب والرياضة في الوادي الجديد.

مركز شباب تنيدة ببلاط ينظم ندوة صحية تحت عنوان الصحة الإنجابية مركز شباب تنيدة ببلاط ينظم ندوة صحية تحت عنوان الصحة الإنجابية مركز شباب تنيدة ببلاط ينظم ندوة صحية تحت عنوان الصحة الإنجابية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد بهاء شوقي

إقرأ أيضاً:

احذر فرط التعرق.. يشير إلى الإصابة بمشاكل صحية خطيرة

يلاحظ بعض الأشخاص كثرة تعرقهم دون وجود سبب، فلم يبذلوا مجهودًا بدنيًا قويًا، يستدعي ذلك الكم من التعرق، الأمر الذي يثير حالة من القلق لدى هؤلاء الأشخاص، عن مدى خطورة ذلك الأمر الذي قد يشير إلى الإصابة بمشكلة صحية خطيرة.

فرط التعرق أو كثرة التعرق لا يرتبط في الغالب  بارتفاع درجة الحرارة أو ممارسة التمرينات الرياضية، ويتجاوز هذا التعرق المعدل الطبيعي الناتج عن حرارة الجو أو ممارسة الرياضة، أو الشعور بالقلق أو التوتر وفقًا لموقع «مايو كلينك».

متى يستوجب عليك زيارة الطبيب؟

وجب عليك الحرص على زيارة الطبيب، لأنه في بعض الأحيان يكون التعرق  الزائد دلالة على الإصابة بمرض خطير، فوجب عليك في حال وجود أي من هذه الحالات التوجه إلى الطبيب فورًا وجاءوا على النحو التالي:

كثرة التعرق المصحوب بدوار كثرة التعرق المصحوب بألم في الصدر. كثرة التعرق المصحوب بألم في الحلق. كثرة التعرق  المصحوب بألم في الذراعين. برودة الجلد سرعة نبض القلب. الفرق بين فرط التعرق الأولي و الثانوي

ليس هناك سبب طبي معروف لحدوث التعرق الزائد في جسم الشخص، والذي يكون متوارثًا في العائلات، وهناك نوعين من فرط التعرق هم فرط التعرق الأولي وفرط التعرق الثانوي ويمكن إيضاحهم فيما يلي:

 فرط التعرُّق الأوّلي الناتج عن إشارات عصبية خاطئة تؤدي إلى تحفيز الغدد العرقية الناتحة لتصبح مفرطة النشاط. أما فرط التعرق الثانوي ينتج عن حالة طبية كامنة أو بسبب أخذ أدوية معينة، مثل مسكّنات الألم ومضادات الاكتئاب وبعض أدوية داء السكري والأدوية الهرمونية.

وقد يكون فرط التعرق ناتجا عن الإصابة ببعض الأمراض:

داء السكري مشكلات الغدة الدرقية بعض أنواع السرطانات اضطرابات الجهاز العصبي العدوى هل يسبب كثرة التعرق مشكلة صحية خطيرة

من جانبه علق الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة خلال حديثه لـ«الوطن»، أن كثرة التعرق يكون لها علاقة عادة بنشاط الغدة الدرقية، التي تعمل على تحفيز الخلايا مما يعمل على تعرقهم بشكل أكثر من المعتاد.

ربما يتسبب كثرة التعرق في حال كانت مصاحبة لعدم النظافة الشخصية، إلى الإصابة بالتهابات في الجلد أو الأكزيما، لهذا نصح استشاري الصحة العامة بضرورة شرب الكثير من الماء لتعويض كمية الماء المفقودة، إلى جانب إجراء تحاليل بصفة دورية كل 6 أشهر للاطمنئان على أنفسهم، مثل تحليل الغدة الدرقية ووظائف الكلى وغيرها من التحاليل الأخرى».

مقالات مشابهة

  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان التأثيرات الاجتماعية للعنف الأسرى وعلاقتها بالتماسك المجتمعى   
  • احذر فرط التعرق.. يشير إلى الإصابة بمشاكل صحية خطيرة
  • القطاع النسائي بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه ينظم ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية لمحافظة الفيوم
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • مواجهة ظاهرة الإلحاد.. ندوة للتعليم المدني بمركز شباب مدينة بسيون
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا ينظم حفل خيري لدعم مركز مجدي يعقوب في واشنطن
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • افتتاح مركز الإرشاد الوراثي الأول لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية للأطفال بالسويس