بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال لقائه في لندن معالي جيمس كليفرلي، وزير الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، مستجدات الأوضاع في المنطقة والتصعيد الجاري على الصعيد الإسرائيلي الفلسطيني.
وأشار سموه إلى خطورة التصعيد الذي انطلق من غزة ودوره في زيادة حدة التوترات في المنطقة، وتهديد أمنها واستقرارها.

وأكد الجانبان على أهمية التنسيق بين كافة الأطراف الدولية الفاعلة من أجل احتواء الأزمة الراهنة عبر كافة الوسائل والحلول الممكنة، وكذلك التصدي لجميع الأعمال الاستفزازية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتهديد شعوبها.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن مسارات التعاون الثنائي الإماراتي البريطاني تشهد نموا مستمرا، وذلك انطلاقا من الشراكة من أجل المستقبل التي تجمع بين البلدين وتهدف إلى تحقيق الازدهار المستدام لشعبيهما.

أخبار ذات صلة الجامعة العربية تجتمع الأربعاء لبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبدالله بن زايد يبحث مع وزراء خارجية روسيا والكويت وإسرائيل ويائير لابيد الأوضاع في المنطقة

كما تطرقت محادثات سموه ومعالي جيمس كليفرلي إلى مستجدات الأوضاع على الحدود بين جمهورية صربيا وجمهورية كوسوفو وسبل خفض التصعيد بين الجانبين وأهمية الالتزام بالحوار تحت رعاية الاتحاد الأوروبي.
في هذا الصدد، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات لكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة غرب البلقان.
حضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية ومنصور عبدالله بالهول الفلاسي سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد قطاع غزة غزة إسرائيل تصعيد عبدالله بن زاید فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل والتأهيل يطلع على أضرار المساجد في سبها ويوجه بصيانة عاجلة

الوطن|متابعات

أجرى وزير العمل والتأهيل، ورئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن الجنوب الغربي، عبدالله أرحومة، زيارة ميدانية للمساجد المتضررة في أحياء مدينة سبها، وذلك برفقة منسق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمنطقة الجنوبية، مسعود عبداللطيف الزايدي.

خلال الزيارة، اطلع الوزير على حجم الأضرار التي لحقت بالمساجد جراء الأمطار الغزيرة، ومن بينها مسجد عروة بن الزبير ومسجد الإمام عبدالله بن مبارك. كما التقى بالمواطنين القاطنين في المنطقة والمسؤولين عن المساجد.

وفي إطار حرص الحكومة على تقديم الدعم اللازم، تعهد الوزير بتوفير الإمكانيات العاجلة لإعادة صيانة المساجد المتضررة حتى يرتفع الأذان مجددًا في هذه المساجد، مشددًا على أهمية الإسراع في تقديم الدعم اللازم لصيانة البنية التحتية الدينية في المنطقة.

 

الوسوم#سبها #صيانة الأمطار الغزيرة المساجد ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات والمخالفات بتوسعات الشيخ زايد
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • وزير العمل والتأهيل يطلع على أضرار المساجد في سبها ويوجه بصيانة عاجلة
  • «خوري» تُناقش في روما تطورات الأوضاع في ليبيا
  • عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان تطورات المنطقة
  • قرقاش والممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي يبحثان تطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان التطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية والتطورات في المنطقة