العمانية: التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بمعالي توبياس بيلستروم وزير الشؤون الخارجية لمملكة السويد الصديقة، وذلك في إطار اجتماع الدورة الـ(27) للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في مسقط. تمَّ خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين، كما أكَّد معالي السيد الوزير من جانبه على أهمية احترام المعتقدات الدينية ووضع قوانين تمنع وتجرِّم الأعمال التحريضية الداعية للكراهية أو التمييز ضد المعتقدات.

كما التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بوزير الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية كرواتيا معالي جوردان جرليتش، وذلك على هامش اجتماع الدورة الـ(27) للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في مسقط. جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاءين سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وعدد من المسؤولين من الجانبين.

واستقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم معالي هانكي بروينز وزيرة خارجية مملكة نيذرلاند، وذلك في إطار مشاركة الوزيرة في اجتماع الدورة الـ(27) للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في مسقط. وأعرب الوزيران خلال اللقاء عن حرصهما على مواصلة تنمية وتعميق علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين خاصة في مجال الطاقة واللوجستيات.

كما تمَّ تبادل وجهات النظر والتشاور حول عدد من التطورات الإقليمية والدولية. حضر اللقاء سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وعدد من المسؤولين من الجانبين.

والتقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بمعالي الدكتور إيان بورغ وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة لجمهورية مالطا، وذلك في إطار اجتماع الدورة الـ(27) للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في مسقط. وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين والرغبة المشتركة في توسيع التعاون إلى آفاق أرحب، خاصة في المجالات السياحية والاستثمارية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما تمَّ التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين الأكاديمية الدبلوماسية لدى البلدين؛ الأمر الذي يتيح للجانبين العمل بشكل مشترك في التدريب والبحث.

وأكَّد معالي الدكتور إيان بورغ وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة لجمهورية مالطا أنَّ توقيع مذكرة التفاهم سوف تتيح الفرصة للدبلوماسيين لتبادل الخبرات والمهارات، ويسهم بشكل في تعزيز التعاون بين سلطنة عُمان وجمهورية مالطا. وأوضح معاليه لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى حرص البلدين على تكثيف قنوات التواصل خلال الفترة القادمة بهدف رفع مستوى العلاقات والتعاون ودفعهما نحو آفاقٍ أرحب وبما يخدم مصالحهما المشتركة. حضر اللقاء سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا والفاضل هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران وعدد من المسؤولين من الجانبين.

التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بمعالي حاجة لحبيب، وزيرة الشؤون الخارجية، والأوروبية، والتجارة الدولية، والمؤسسات الثقافية الاتحادية في مملكة بلجيكا الصديقة، وذلك في إطار اجتماع الدورة الـ(27) للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في مسقط. تمَّ خلال اللقاء تفعيل التعاون المشترك في كافة المجالات. كما تطرق اللقاء إلى بعض التطورات الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الشؤون الخارجیة بین البلدین خلال اللقاء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

#تالين | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا pic.twitter.com/WB1hU10PGl— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024مذكرة تفاهمعقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين، بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكةحضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية