سرايا - أعلنت «سرايا القدس» التابعة لحركة «الجهاد الإسلامي» عبر «تليغرام»، اليوم الإثنين، مسؤوليتها عن العملية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية حيث وقع أكثر من اشتباك مع القوات الإسرائيلية. وأضافت أن ما حصل من تسلل هو جزء من عملية «طوفان الأقصى». وأكدت أن سبعة «جنود صهاينة» أصيبوا في العملية.

كما أفادت مصادر أمنية لبنانية بأن أحد عناصر «حزب الله» قُتل في القصف الإسرائيلي.

وقال مصدر في الحزب لوكالة الصحافة الفرنسية إن «عنصراً من حزب الله استُشهد جراء قصف إسرائيلي على برج مراقبة في موقع الراهب قرب بلدة عيتا الشعب» الحدودية مع إسرائيل. وأكد متحدث باسم الحزب هذه المعلومات.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه قتل «عددا من المسلحين المشتبه بهم» الذين تسللوا من لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد بأنه تلقّى تقارير عن تسلل عدد من المشتبه بهم من لبنان إلى شمال إسرائيل، وإنه جارٍ الدفع بقوات للمنطقة. وجاء في بيان لاحق أصدره: «بعد تقرير أولي، قتل جنود جيش الدفاع الإسرائيلي عددا من المشتبه بهم المسلحين الذين تسللوا إلى الأراضي الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية». وأكد أن الجيش يواصل تمشيط المنطقة التي تتعرض «حاليا لقصف بالمروحيات».

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن ستة إسرائيليين أصيبوا في القطاع الشمالي، إصابات اثنين منهم خطرة.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية أن «قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالمدفعية منطقة الضهيرة الحدودية في القطاع الغربي وصولاً الى بلدات مروحين والبستان والزلوطية».

وقال رئيس بلدية الضهيرة (قضاء صور) عبدالله الغريب لوكالة الصحافة الفرنسية «تعرضت حقول زراعية في أطراف البلدة لقصف مدفعي إسرائيلي كثيف، سبقه دوي رشقات متقطعة»، استمر قرابة ثلاثة أرباع الساعة.

وسارع "حزب الله" إلى نفي أي مسؤولية له. وقال مكتبه الإعلامي في بيان مقتضب «لا صحة للمعلومات المتداولة عن اشتباك بين عناصر المقاومة والعدو الاسرائيلي أو أي عملية تسلل الى الداخل».

وتردد أن عدد المسلحين الذين تسللوا من جهة الضهيرة أربعة، قتل منهم اثنان، وجرح ثالث، فيما تمكن الرابع من العودة إلى الأراضي اللبنانية.

وفي وقت لاحق، حصل قصف إسرائيلي على أطراف بلدتي عيتا الشعب وبيت ليف في قضاء بنت جبيل. وشوهد تحليق مكثّف لطائرات استطلاع ومروحيات إسرائيليّة في سماء الجنوب، كما تحدث سكان محليون عن تبادل لقذائف الهاون في المنطقة.

وتردد أن مسلحين آخرين تسللوا من تلك المنطقة إلى داخل إسرائيل، وأن جنوداً إسرائيليين جُرحوا في العملية.

وأصدر الجيش اللبناني بياناً قال فيه إن بلدات ومناطق حدودية تتعرض لقصف جوي ومدفعي إسرائيلي، داعيا المواطنين إلى عدم التوجه إلى المناطق المحاذية للحدود. وأضاف أن بلدتي الضهيرة وعيتا الشعب ومناطق أخرى على الحدود مع إسرائيل تتعرض لقصف جوي ومدفعي.

وكانت صافرات الإنذار قد دوَّت في شمال إسرائيل، وأفادت صحيفة «جيروزاليم بوست» بأن السلطات طلبت من سكان منطقة موشاف نطوعا، في شمال إسرائيل، البقاء في منازلهم بسبب ما وصفته بأنه «خرق أمني محتمل».

وأعلن «حزب الله»، أمس الأحد، استهداف 3 مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا بقذائف مدفعية وصواريخ، وردّت إسرائيل بقصف مصادر النيران.




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارة الجوية الإسرائيلية على وسط بيروت في ساعة مبكرة من صباح الخميس إلى تسعة، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وفي وقت لاحق من يوم الخميس، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن عدد القتلى ارتفع إلى تسعة شهداء. بالإضافة إلى ذلك، أصيب 14 شخصًا. وتجري حاليًا اختبارات الحمض النووي لتحديد هوية بعض الرفات.

وهذه هي المرة الأولى التي تضرب فيها إسرائيل المنطقة منذ عام 2006. وأسفرت الضربات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من ألف شخص في لبنان ونزوح نحو مليون نسمة منذ تصعيدها حربها مع حزب الله.

اقرأ أيضاًبعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى

حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل أكثر من 400 عنصر من حزب الله من البر والجو منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • مقتل عشرات المسعفين خلال 3 أيام بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان وقتل 15 من عناصر حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله