قالت المرشحة الرئاسية المحتملة، جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، في بيان صادر عنها اليوم، إنها سحبت أمس الأوراق اللازمة للترشح من الهيئة الوطنية للانتخابات وسداد التأمين اللازم. 

وأوضحت جميلة إسماعيل أنه جارٍ العمل حاليا على اتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال الأوراق والفحص الطبي، كما أنها اجتمعت مع أعضاء الهيئة العليا لحزب الدستور، أمس الأحد، لحسم ما يتصل بالجمعية العمومية التي من المقرر أن تعقد، غدا الثلاثاء، موضحة أنه جارٍ التصويت من جانب أعضاء الجمعية على قرار مشاركة الحزب في الانتخابات.

متابعة حركة تحرير التوكيلات الشعبية

وعلى صعيد آخر، جارٍ التحرك ومتابعة حركة تحرير التوكيلات الشعبية وسبل مساعدة الشاكين من عدم تمكنهم من تحريرها في أكثر من مكتب شهر عقاري وإرسال الشكاوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذلك تكثيف الاتصالات والتشبيك مع المصريين في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لتحرير التوكيلات وإرسالها لمسؤولي الحملة الخميس بحد أقصى.

ومن جانبه، نفى وليد العماري، المتحدث باسم الحزب، ما تردد حول حصول المرشحة الرئاسية على 20 تزكية من النواب، وقال: «مسؤولي التواصل مع النائبات والنواب ومجلس النواب، أكدوا أن النِصاب لم يكتمل بعد في ملف التزكيات، وأن الحملة تعمل على التوكيلات الشعبية وتراها شديدة الأهمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جميلة إسماعيل الانتخابات الرئاسية الوطنية للانتخابات حزب الدستور

إقرأ أيضاً:

6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الرئاسة التونسية في بيان، فجر الأربعاء، إن الرئيس التونسي قيس سعيّد حدد السادس من أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن "مجلس الهيئة يعقد اجتماعا يوم الخميس القادم للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وتنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014  المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، يليه نقطة إعلامية على الساعة السابعة مساء بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة".

وأعلن سعيّد الذي يحكم البلاد منذ فوزه في انتخابات 2019، بشهر أبريل الماضي، أنه سيترشح لفترة رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه في الفترة القانونية لذلك.

وانتقد سعيّد وقتها، في خطاب له بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية "لكنها تتهافت على الانتخابات الرئاسية الآن".

واتهم أطرافا لم يسمها بـ"الارتماء في أحضان الخارج"، منوها إلى أن "هذه الأطراف لا يمكن لها أن تترشح للانتخابات الرئاسية في تونس".

وأضاف: "ليعرف الكثيرون أن السلطة ليست طموحا وكرسيا وأريكة كما يتوهمون ويحلمون بل هي مسؤولية".

وأكد أنه "ثابت على العهد من أجل تطهير البلاد من الذين عاثوا فيها فسادا في كل مكان ولن يتم التراجع إلى الوراء".

وتابع أنه لا يمكن الترشح من قلب "مجموعات ترتمي في أحضان الخارج"، مشددا على أن "المترشح يجب أن يكون مزكى من التونسيين منتخبا من قبل التونسيين وحدهم وليس من قبل أي جهة أخرى".

مقالات مشابهة

  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن