مسقط- الرؤية

أعلنت عمانتل- المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان- دعم جائزة شمال الباطنة لريادة الأعمال، وذلك ضمن جهود الشركة لتعزيز ريادة الأعمال والمساهمة في التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان.

وتحرص عمانتل على تشجيع الإبداع والابتكار وتطوير أداء ونمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحثها على التميز والتنافس، وتحفيز فرص التطوير، لإيجاد بيئة ومنظومة عمل متكاملة لريادة الأعمال في محافظة شمال الباطنة بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة.

وقال سعيد بن حمد المعولي مدير عام عمانتل بمحافظات الباطنة ومسندم والبريمي وعضو لجنة الجائزة: "تأتي مشاركة عمانتل في جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال انطلاقًا من دعم عمانتل لريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولأهمية الدور الذي تلعبه الشركة في دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال باعتبارنا شركة الاتصالات الأولى والرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة والحلول التقنية في سلطنة عمان،  حيث نعمل على رفد قطاع الأعمال بأحدث التقنيات التي تمكن أصحاب الأعمال من تعزيز فرص نموهم".

وأضاف المعولي أن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة شمال الباطنة يشهد نموا متسارعا، حيث تعتبر حلول الاتصالات والحلول التقنية من ضمن مكونات المشاريع التجارية، مبينًا: "من جهتنا نحرص في عمانتل على تقديم حلول مبتكرة  تلبي احتياجات مختلف المؤسسات".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مكاتب السفر والسياحة مراَة تعكس جمال الطبيعة والمقومات السياحية في سلطنة عمان

حمد الحجري: المؤتمرات والمعارض تبرز سلطنة عمان كوجهة سياحية عالمية

طارق المطاعني: نستخدم شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للمقومات السياحية والأثرية

يوسف البلوشي: نسهم في التسويق للمعالم السياحة العمانية وتواجهنا بعض التحديات

أحمد زكي: الانستجرام والموقع الإلكتروني ونقل التجارب بين الزبائن أهم وسائل الترويج

نوفل اللواتي: نشارك في المؤتمرات السياحة العالمية لنقترب من السياح

استطلاع - حمد الهاشمي

تقدم مكاتب السفر والسياحة في سلطنة عمان دور حيوي في الترويج والتسويق للمقاومات السياحية والأثرية، من خلال إبراز الأنشطة والخدمات السياحية المتنوعة، واستقطاب السياح من مختلف أنحاء دول العالم.وتسهم هذه المكاتب بشكل كبير في الترويج لسلطنة عمان كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم، وذلك من خلال المشاركة في المؤتمرات والمعارض السياحية العالمية والعمل على تقديم نبذة عن أشهر الوجهات السياحية العمانية.استطلعت جريدة "عمان" آراء عدد من أصحاب مكاتب السفر والسياحة للحديث حول تجربتهم في استقطاب السياح والترويج للمقومات السياحية التي تزدهر وتنفرد بها سلطنة عمان في المنطقة.

وقال حمد الحجري صاحب مكتب "هلا تور للسفر والسياحة": لمكاتب السفر والسياحة دور حيوي في الترويج للمقاومات السياحية في سلطنة عمان، من خلال إبراز الأنشطة والخدمات السياحية المتنوعة، واستقطاب السياح من مختلف أنحاء دول العالم.وأضاف قائلا: تسهم المكاتب بشكل كبير في الترويج لسلطنة عمان كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم، وذلك من خلال المشاركة في المؤتمرات والمعارض السياحية العالمية للترويج عن الوجهات السياحية العمانية، وتقديم معلومات شاملة للسياح حول الأماكن السياحية والأنشطة التي تتميز بها سلطنة عمان.

نقل تجربة الزبائن

من جانبه تحدث طارق بن محمد المطاعني صاحب مكتب "الخليج العربي للسفر والسياحة" حول دور مكاتب السفر والسياحة في الترويج للمقومات السياحية العمانية، قائلا: نستخدم شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها سلطنة عمان، كما نشارك وننقل تجربة زبائننا من مختلف دول العالم وخاصة في فترة نشاط السياحة، بالإضافة إلى العروض التي نقدمها للزبائن كل فترة.مشيرا إلى التحديات التي تواجه مكاتب السفر والسياحة، قائلا: أهمها ذروة السياحة تتضارب مع فترة العمل، كما تسهم الأزمات الاقتصادية العالمية في التأثير على أسعار التذاكر، واختلاف أسعار التذاكر حسب المواسم السياحية.

وقال يوسف البلوشي صاحب مكتب "بوابة المسافر": نسوق للتجربة العمانية والمقومات والمعالم السياحة للزوار حول العالم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.مشيرا إلى التحديات التي تواجهه كمكاتب سفر وسياحة، أهمها ارتفاع أسعار الفنادق، بالإضافة إلى قلة مرافق الأماكن السياحية، كما أنه توجد مبالغة في أسعار سيارات الأجرة.

من جانب آخر قال أحمد زكي من مكتب "موندو تورز": نستخدم الانستجرام والموقع الإلكتروني الخاص بالشركة في الترويج والتسويق للمواقع السياحية التي تتميز بها سلطنة عمان، بالإضافة إلى أن جزءا من التسويق يكون عن طريق الزبائن ونقل تجاربهم للآخرين.

المشاركة في المؤتمرات

وقال نوفل اللواتي صاحب مكتب "ماي تور عمان": نسعى دائما للترويج للمواقع السياحة التي تتميز بها سلطنة عمان، وذلك عن طريق نشر الإعلانات والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استقطاب المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن الخدمات السياحية والبرامج التي نقدمها للسياح من خارج سلطنة عمان.

وأضاف: كما نشارك في المؤتمرات السياحة المحليات والعالمية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة، لكي نكون قريبين من مختلف السياح وننقل لهم التجربة السياحية التي نقدمها لهم في سلطنة عمان.

حركة المسافرين

الجدير بالذكر أن إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أوضحت أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات سلطنة عُمان "مسقط وصلالة وصحار والدقم" ارتفع إلى 8 ملايين و478 ألفا و548 مسافرا حتى نهاية يوليو 2024، بنسبة 9.2%، مقارنة مع 7 ملايين و757 ألفا و629 مسافرا خلال الفترة نفسها من عام 2023. كما ارتفع عدد الرحلات عبر هذه المطارات بنسبة 5.7%، مسجلة 63 ألفا و219 رحلة، مقارنة مع 59 ألفا و778 رحلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الإحصائيات أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بلغ 7 ملايين و571 ألفا و148 مسافرا حتى نهاية يوليو 2024، مرتفعا بنسبة 8.9%، مقارنة مع 6 ملايين و949 ألفا و202 مسافرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفع عدد الرحلات في هذا المطار إلى 56 ألفا و498 رحلة دولية وداخلية، بنسبة بلغت 5.8%، مقارنة مع 53 ألفا و386 رحلة دولية وداخلية بنهاية يوليو 2023. وتصدر المواطنون العمانيون عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي خلال شهر يوليو الماضي حيث بلغ عدد المغادرين 115.8 ألف مسافر والقادمين 100.8 ألف مسافر، تلاهم المسافرون من الجنسية الهندية بواقع 82.9 ألف مسافر مغادر و99.9 ألف مسافر قادم، ثم الجنسية الباكستانية بواقع 19.3 ألف مسافر مغادر و27.5 ألف مسافر قادم.

زوار خريف ظفار

وقد بلغ عدد زوار خريف ظفار منذ بداية الموسم هذا العام وحتى 15 أغسطس الجاري نحو 816 ألفا و81 زائرا بارتفاع نسبته 10.3%، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2023، حيث بلغ العدد 739 ألفا و884 زائرا، وفق ما جاء في التقديرات الأولية لأعداد زوار خريف ظفار 2024 الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وبيّنت الإحصاءات التقديرية أن عدد الزوار العمانيين زاد بنسبة 10% مسجلا 567 ألفا و761 زائرا، فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 139 ألفا و781 زائرا ارتفاعا من 125 ألفا و889 زائرا خلال الفترة نفسها من 2023، في حين بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأخرى 108 آلاف و540 زائرًا ارتفاعًا من 97 ألفًا و719 زائرًا.

وجاء 648 ألفًا و83 زائرًا إلى محافظة ظفار حتى منتصف أغسطس الجاري عبر المنفذ البري، فيما جاء 167 ألفًا و998 زائرًا عبر الرحلات الجوية مسجلين ارتفاعا نسبته 6.2 بالمائة مقارنة بالقادمين عبر الرحلات الجوية بالفترة نفسها من عام 2023.

نزلاء الفنادق

من جانب آخر أوضحت الإحصائيات أن إجمالي نزلاء فنادق (3-5) نجوم في سلطنة عمان حتى نهاية يوليو الماضي بلغ مليونا و204 آلاف و426 نزيلا، مرتفعة بنسبة 9.3%، مقارنة مع مليون و102 ألف و314 نزيلا حتى نهاية يوليو 2023م. وكان المواطنون هم أبرز من نزل في هذه الفنادق حتى نهاية يوليو الماضي بواقع 445 ألف نزيل، تلاهم النزلاء الأوروبيون بواقع 308.9 ألف نزيل، ثم الآسيويون بواقع 180.7 ألف نزيل آسيوي، وبلغ عدد النزلاء الخليجيون في هذه الفنادق 101.3 ألف نزيل خليجي، كما بلغ عدد النزلاء العرب 58.2 ألف نزيل، في حين بلغ إجمالي عدد النزلاء الأمريكيون لهذه الفنادق 34.9 ألف نزيل أمريكي.

مقالات مشابهة

  • منتدى الأعمال العُماني الهندي يبحث فرص الاستثمار المشترك
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع مديري الضرائب بدول المجلس
  • لأول مرة.. "هوانا صلالة" يستضيف بطولة كأس الخليج لسداسيات كرة القدم "سوكا"
  • مكاتب السفر والسياحة مراَة تعكس جمال الطبيعة والمقومات السياحية في سلطنة عمان
  • “الفجيرة الوطني” يطلق وحدة الأعمال الناشئة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • الأمير عبدالله بن سعد مع أساطير كرة القدم في سلطنة عمان
  • القبض على عصابة سرقة بطاريات المركبات في شمال الباطنة
  • توثيق حرب الإبادة
  • الاحتفال بتخريج دفعة "رواد التطوع" في شمال الباطنة
  • فوز "خدمة" بـ"جائزة عالم الاقتصاد" للتميز في الأعمال