سرايا - قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "سنغيّر الشرق الأوسط" في الحرب مع "حماس"، التي بدأت السبت، بهجوم مباغت شنته الحركة وردت عليه حكومة الاحتلال بقصف مكثف على قطاع غزّة، وفق ما ذكرته وكالة "فرانس برس".

وتابع نتنياهو قوله لمسؤولين محليين بارزين في مناطق الجنوب "ما ستواجهه حماس سيكون صعباً ورهيباً، سنغير الشرق الأوسط".



وكان نتنياهو قد أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن أن إسرائيل ستضطر لدخول غزة. ونقل موقع "والا" العبري عن نتنياهو أنه قال لبايدن، خلال مكالمة هاتفية أمس الأحد، إنه يتوجب على إسرائيل "الردّ بقوة كبيرة".

وأضاف نتنياهو أنّه بحث وبايدن سيناريو جبهة أخرى في لبنان وقضية الأسرى، لكن الرئيس الأميركي لم يحاول ثنيه عن شنّ عملية برية في غزة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين أميركيين توقعاتهم، الأحد، بأن تبدأ إسرائيل حرباً برية على غزة خلال يوم أو يومين. وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" قد صدّق يوم أمس الأحد على أن إسرائيل في "حالة الحرب".

وشنت قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين عدّة غارات على قطاع غزة، من دون أن تدخل أي قوات برية، ما أوقع أكثر من 400 شهيد وأكثر من ألفي جريح.

وقالت "واشنطن بوست" نقلاً عن أشخاص مطلعين إن إسرائيل طلبت المزيد من التعاون مع الولايات المتحدة في مسألة تبادل المعلومات الاستخبارية حول جنوبي لبنان.

وكان الرئيس الأميركي قد أكد لنتنياهو دعم واشنطن غير المشروط لإسرائيل، كما وجه بتقديم دعم إضافي بهدف مواجهة الهجوم الذي تشنه حركة حماس.

العربي الجديد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل| تصريح يطمئن المصريين من رئيس الوزراء عن الاقتصاد الفترة المقبلة

علق الدكتور مصطفى مدبولي، على أزمة ارتفاع الأسعار التي شهدتها الأسواق خلال الفترة المقبلة.

توفير السلع 

وقال "مدبولي" خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الاثنين، "ارتفاع الأسعار وتكلفة الحياة الدولة في الفترة الماضية خرجنا من نفق كان صعب فيما يخص النقد الأجنبي والعملة وكان هناك مناخ من عدم ثقة".

وأضاف "وهذا كله وأنا بطلع على كل ما يثار ويقال وهذا بسبب الصدمات الخارجية ولكن يمكن ظروفنا كانت أشد والأزمة كانت أكبر من دول أخرى طبقا لعدد سكانها وظروفها، مصر منذ 2010 وهي في سلسلة من الأزمات متتالية ولكن المواطن يهمه حل أزمة العملة الصعبة".

أزمة التضخم 

وتابع "وكان توجيه واضح خلال السنتين أو الثلاثة أن نغطي احتياجاتنا من النقد الأجنبي، وأن تكون أسعار السلع الأساسية في متناول قدرات المواطن البسيط وهذا لن يحدث إلا بالتركيز خلال الفترة المقبلة ونستهدف توفير كميات كبيرة من السلع لزيادة الوفرة من المعروض".

وأردف "الاقتصاد المصري قادر على تحمل أي صدمات خارجية خلال الفترة المقبلة ونسعى مع البنك المركزي والمجموعة الاقتصادية أزمة التضخم".

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: حان الوقت ليحدد نتنياهو موقفا واضحا من اقتراح الجيش
  • عاجل| تصريح يطمئن المصريين من رئيس الوزراء عن الاقتصاد الفترة المقبلة
  • «أنا الشخص الأنسب لهزيمة ترامب».. بايدن يبلغ أعضاء الكونجرس بأنه باق في السباق الرئاسي
  • دعوات لتفعيل المادة 25 من الدستور الأميركي لعزل بايدن
  • حراك خطير في واشنطن و دعوات لتفعيل المادة 25 من الدستور الأميركي لعزل بايدن
  • مجلس النواب الأمريكى يستدعى طبيب الرئيس بايدن.. فما القصة؟
  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط
  • عاجل.. نتنياهو في مأزق.. إضراب شامل ينتظر إسرائيل خلال ساعات
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة