سواليف:
2024-09-19@08:57:50 GMT

د.محمد جميعان يكتب .. سيناريوهات مفتوحة ومرعبة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

د.محمد جميعان يكتب .. سيناريوهات مفتوحة ومرعبة

#سيناريوهات #مفتوحة و #مرعبة

د. #محمد_جميعان

ان توقيع رئيس الوزراء الاسرائيلي على بند #الحرب متجاوزا حتى المجلس المصغر، وكذلك حكومته ايضا، يعزز اننا امام سيناريوهات مفتوحة ومرعبة وغير متوقعة..

بعد الهجوم الكاسح الذي شنته حماس، وانجاز الاهداف كما ورد بالخطة، كما يبدو، وزخم ما تحقق، وتدني المعنويات لدى اسرائيل، دخلت #حماس في خطة متقدمة، او ما يسمى بتطوير الهدف او المعركة واستثمار النصر، وبدانا نشاهد عمليات جديدة وعميقة وممتدة تشير الى هذا التطور العملياتي.

.

مقالات ذات صلة كتائب القسام تدمّر عدداً من دبابات الاحتلال / فيديو 2023/10/09

ان اخطر واكثر ما تخافه اسرائيل الان، هو ان يستثمر آخرون، من دول او جماعات، ما تحقق من معنويات متقدمة واندفاع غير مسبوق ، وبالمقابل معنويات شبه منهاره لدى الاسرائيليين، وبالتالي يدخلونها في تهديد وجودي حقيقي..

وعلى سبيل المثال، دخول حزب الله الى المناطق الشمالية ، على غرار ما اقدمت عليه حماس، او دخول مقاتلين عقائديين عبر ايران وسوريا ، وتشكيل خلايا عملياتية ومواجهة داخل المدن الاسرائيلية..

ما يجري الان من قصف مدمر للقطاع ، اعلن نتنياهو عنوانه بانه يسعى من هذا القصف الىتغيير وجه الشرق الاوسط، يعني اننا امام واقع ينبئ عن مستقبل مرعب مفتوح على كل الاحتملات

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سيناريوهات مفتوحة مرعبة الحرب حماس

إقرأ أيضاً:

صحف إسرائيلية تنشر سيناريوهات محتملة لسبب عملية تفجير أجهزة حزب الله

نشرت وسائل إعلام عبرية أسباب محتملة لحدوث تفجير أجهزة الاستدعاء الموجودة لدى عناصر حزب الله، وكشفت عن المادة المسببة للتفجير مع ذكر بعض افتراضات حدوث التفجير.

التفجير قد يكون حدث عن طريق فيروس تم إدخاله إلى شبكة الاتصالات

وأشارت صحيفة «معاريف» أن التفجير قد يكون حدث عن طريق فيروس تم إدخاله إلى شبكة الاتصالات المشفرة التابعة لحزب الله اللبناني، عن طريق رسالة تم إرسالها من قبل المخترقين إلى حاملي الأجهزة الإلكترونية من صفوف المقاومة اللبنانية، مشيرة إلى أن أغلب الاحتمالات تذهب إلى بطاريات الليثيوم الخاصة بأجهزة الراديو التابعة لحزب الله، والتي انفجرت بشكل متزامن مع عدد كبير من الأجهزة.

وبحسب التقديرات، فالفيروس الذي تم إدخاله إلى شبكة الاتصالات من المحتمل أن يكون هو المتسبب في حدوث انفجار كهربي لوحدة الطاقة الخاصة بالأجهزة.

قيود على اصطحاب أجهزة المحمول على الطائرات

وأشارت صحيفة «إسرائيل هيوم» إلى وضع شركات الطيران لقيود على اصطحاب الهواتف المحمولة على متن الرحلات الجوية، مؤكدة أن هذه القيود وضعت خوفًا من انفجار بطارية الليثيوم.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مقربة من حزب الله، أن بعض الأشخاص شعروا بسخونة الأجهزة وتخلصوا منها قبل أن تنفجر، مؤكدة أن أجهزة الراديو التي تسببت في الانفجار كانت من ضمن شحنة جديدة تلقتها المقاومة اللبنانية في الأيام الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • د. محمد عثمان يكتب: مستقبل إنتاج الألبان (1-2)
  • الحرائق تشتعل في المنازل والسيارات والدراجات النارية.. إحصائية جديدة ومرعبة في لبنان نتيجة تفجير اسرائيل أجهزة اللاسلكي اليوم
  • محمد مغربي يكتب: كيف تم تفجير أجهزة اتصالات بيجر في لبنان؟
  • هكذا علّق الرئيس عون على تفجيرات أجهزة البايجر
  • تفجيرات البيجر.. سيناريوهات الاختراق الإلكتروني
  • محمد مغربي يكتب: مصر الأفضل عالمياً في الأمن السيبراني
  • صحف إسرائيلية تنشر سيناريوهات محتملة لسبب عملية تفجير أجهزة حزب الله
  • السنيورة: اننا حيال عدو غادر لا يقيم وزنا للإنسانية
  • أرقام مخيفة ومرعبة لأمراض التلوث البيئي في البصرة
  • التشكيلة المتوقعة للميرنغي امام شتوتغارت في دوري الابطال