قال النائب الدكتور محمد عطية الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، إن الغرف التجارية سيكون لها دور كبير في المراقبة ومتابعة تحقيق الوفرة في السلع الغذائية، خاصة الاستراتيجية منها، التي أعلنها مجلس الوزراء اليوم، بحيث يكون هناك فيها وفرة كبيرة، وإتاحة تغطي كل أنحاء الجمهورية.

تحقيق وفرة في المعروض من السلع

أضاف «الفيومي» في تصريحات للصحفيين اليوم، أن الغرف التجارية ستتواصل مع كبار الموردين والمصنعين لعمل إتاحة كبيرة في مختلف مواقع الجمهورية، لاستمرار تحقيق الوفرة من المعروض من السلع والأسعار المنخفضة، ومتابعة الأسواق بشكل جيد.

الإتاحة والوفرة أهم عاملين في خفض الاسعار

وشدد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، على أن الإتاحة والوفرة أهم عاملين في خفض الأسعار، بجانب أن يكون السوق يحظى بمنافسه عادلة.

التوافق على 7 سلع أساسية

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزءا من مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة المعرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 ل 25 % وهى سلع «السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة»، وسيجري التطبيق بداية من السبت المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية السلع الغذائية خفض الاسعار

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مواعيد غلق المحلات تأخر تنفيذه كثيرا، والتعديل في مواعيد الغلق قرار نظامي وسيكون هناك حالة من تنظيم حركة البيع والشراء ولن يكون هناك نقص في عملية الشراء والبيع ولكن سيكون هناك عملية تنظيمية وتغيير سلوك المواطنين.

قرار غلق المحلات

وأوضح "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذا القرار يراضي الجميع وسيكون هناك شوارع منخفضة الكثافة المرورية، وهناك مواعيد لعمليات الشراء وستضيف حياة منظمة بشكل أكبر.

التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني


وأشار إلى أن هذا القرار يوفر الكهرباء للمصانع والمحلات والمولات، مؤكدًا أن الشوارع كانت مليئة بالأنوار في الساعة الـ12 صباحًا، والمواعيد الجديدة تساعد الجميع من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ويوفر لهم الكهرباء لشراء المنتج والمواد الخام، متابعًا: "قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية سيلزم المواطن بالشراء في المواعيد المحددة من قبل الحكومة"، وقرار غلق المحال الساعة 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.
 

مقالات مشابهة

  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم